الرئيسية / أخبار / توقيع اتفاقية علمية مع فرنسا بمناسبة إعادة افتتاح المركز الثقافي المصري بباريس
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
710

توقيع اتفاقية علمية مع فرنسا بمناسبة إعادة افتتاح المركز الثقافي المصري بباريس

توقيع اتفاقية علمية مع فرنسا بمناسبة إعادة افتتاح المركز الثقافي المصري بباريس صورة ارشيفية صورة ارشيفية وقع المكتب الثقافي المصري بباريس برئاسة د.نيفين خالد اتفاقية علمية مع مركز الدراسات الوثائقية الاجتماعية والاقتصادية والقانونية (سيداج) التابع للمركز القومي للبحث العلمي بفرنسا وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت مساء الخميس بمناسبة اعادة افتتاح المركز الثقافي المصري بباريس.
ويهدف الإتفاق الى رقمنة المكتبة الخاصة بالمركز الثقافي المصري واتاحتها للباحثين فضلا عن تعزيز التعاون الثنائي من خلال تنظيم عدد من الفاعليات و المعارض المشتركة.
وألقت د.نيفين خالد المستشارة الثقافية بالسفارة المصرية في باريس كلمة أكدت فيها ان الاتفاقية الجديدة هي بمثابة شراكة بين المكتب الثقافي المصري واكبر مؤسسة بحث علمي في فرنسا الامر الذي سيكون له مردود إيجابي على المبعوثين والباحثين المصريين وسيفتح المجال لافاق ارحب للتعاون بين الجانبين.
وأشارت المستشار الثقافية الى الروابط المشتركة بين مصر وفرنسا في مجالات عدة مثل السينما والشعر والموسيقى والأدب والمسرح.
وتضمن الحفل معرضا لمشروع رقمنة مليون قصاصة صحفية مصرية خلال الفترة من 1970-2010 بين مركز سيداج و مكتبة الاسكندرية حيث تم تقديم عدد من هذه المقالات التي تناولت موضوعات متنوعة مثل حقوق الطفل و التحديات التي تواجه المرأة والسياحة. كما تخللها عرض فيلم تسجيلي تناول خبرة مركز السيداج في الرقمنة و التعاون الجاري في هذا المجال مع مكتبة الاسكندرية.
وكان حاضرا من الجانب المصري المستشار هشام المقود القائم بالأعمـال بالإنابة بسـفارة مصر في باريس و رؤساء واعضاء المكاتب الفنية التابعة للسفارة.
فيما حضر من الجانب الفرنسي كارين بينافله مديرة مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج) ومحمد بوعبد الله، مستشار التعاون والنشاط الثقافى بسفارة فرنسا بمصر، مدير المعهد الفرنسى ووفد من وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية وممثلون عن المركز القومي للبحث العلمي بفرنسا واساتذة جامعيون. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373