الرئيسية / ثورة أمهات مصر علي المناهج المصرية تقدم مقترح من خمس محاور لمستشار السيسي والهلالي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373

ثورة أمهات مصر علي المناهج المصرية تقدم مقترح من خمس محاور لمستشار السيسي والهلالي

في اليوم الاول لفاعليات الحوار الوطني لتطوير التعليم في مصر قدمت ثورة أمهات مصر علي المناهج المصرية مقترح من خمس محاور للدكتور طارق شوقي مستشار السيسي للتعليم والهلالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .
واشارت أن الي المحاور الخمس هي المحور الاول الاهتمام بالجانب الاداري والتربوي وطالبت فيه بأعادة هيكله منظومة التعليم في مصر ، واكدت علي رفضها ان يكون المتحكم في العملية التعليمية وصاحب القرارات شخص واحد واقترحت تشكيل مجلس قومي مستقل يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة لأنه ليس من المعقول أن يكون التعليم مسؤولية شخص واحد يطور و يراقب و يطبق و يقيم و يحاسب نفسه .
علي أن يكون من مهام هذا المجلس ،تطوير المناهج وفق المعايير الدولية ، وضع الخطط و الاستراتيجيات قصيرة المدى وطويلة المدى، ووضع برامج وتأهيلية للمعلمين والأداريين ،ان يشرف و يراقب و يتابع و يقيم التزام الجميع بتطبيق الخطط والاستراتيجيات العامة للدولة،
ضرورة تطبيق المركزية في السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات العامة للدولة في التعليم،و تطبيق اللامركزية فى اتخاذ القرارات وفقا لمعطيات الأمور داخل كل محافظة.
واكدت علي ضرورة أن يكون أولياء الأمور والمشاركة المجتمعية لهم دور أيجابي في العملية التعليمية وتطريرها وأن يكون للمعلم حقوق وواجبات وأن تكفل الدولة حياة كريمة ماديا على أن يكون دخله الرئيسي راتبه وليس الدروس الخصوصية .
وأشارات أمهات مصر الي ضرورة الاهتمام بالجانب التعليمي والمناهج الدراسية لبناء جيل قادر علي الفكر و الإبداع و الابتكار و تنمية المهارات العقلية و البدنية للطلاب و ترسيخ القيم والأخلاق الدينية و الإنسانية و هو ما يحدد أيضا رؤية وفكر المجتمع في المستقبل من خلال بناء الإنسان .
وتحدثت أيضاً عن ضرورة الاهتمام بالأنشطه وربطها بطرق التدريس ، والاهتمام بالخريطة الزمنية وأن يشترك في وضعها المختصيين حتي تكون مناسبة للمناهج والمدة الزمنية لتدريسها ولذلك يجب الاهتمام بالكتب المدرسية ومحتواها وأن تبعد عن الحشو وتهتم بالجانب العلمي والنفسي للطالب.
وأكدت علي ضرورة التغلب علي الكثافه الطلابية داخل الفصول وايجاد حلول علمية لذلك وقدمت عدة مقترحات لذلك وطالبت بضرورة وضع حلول علمية للقضاء علي ظاهرة التسرب من التعليم
وعرضت ثورة أمهات مصر ايضاً فكرة امتحان ميدتيرم منتهي حتي تنتهي الوزارة من تطوير وتغيير نظام التعليم في مصر.
وقام أعضاء ثورة أمهات مصر علي المناهج المصرية بتسليم المقترح الي مستشار الرئيس السيسي ووعدهم بدراسة المقترح وسلموا نسخة أخري الي وزير التعليم .

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373