الرئيسية / أخبار / جامعة القاهرة تنظم حفل تسليم شهادات الأيزو العالمية.. وجابر نصار: الإصلاح يحتاج إلى العقول
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
685

جامعة القاهرة تنظم حفل تسليم شهادات الأيزو العالمية.. وجابر نصار: الإصلاح يحتاج إلى العقول

جامعة القاهرة تنظم حفل تسليم شهادات الأيزو العالمية.. وجابر نصار: الإصلاح يحتاج إلى العقول جابر نصار جابر نصار

  • جابر نصار: 360 ألف جنيه دعما لدورات تدريب الصحفيين بجامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة: حصلنا على 5 شهادات من منظمة الأيزو

نظمت جامعة القاهرة أمس بقاعة الشيخ سلطان القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، حفل تسليم شهادات الأيزو العالمية المتعددة لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة في مجالات، جودة الادارة، وجودة السلامة والصحة المهنية، وجودة التدريب، وجودة البيئة، وجودة سلامة الغذاء.
وقال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، "الدورات التى ينظمها مركز تنمية القدرات بجامعة القاهرة ليس هدفها تحقيق المكسب المالى أبدًا، ولكن أن يتخرج المتدرب منها قادر وفاهم ما تلاقاه وليس مجرد الحصول على شهاده فقط لتحقيق الترقية فى لعمل"، قائلًا " خصصنا 360 ألف جنية دعم لدورات تدريب الصحفيين، وكان هدفنا الأساسى تحقيق الاستفادة للصحفيين والاشادة بتلك الدورات".
وأضاف نصار، "التطوير والتنمية لا يحتاجا إلى أمول بل أفكار، لم يكن تقدم الشعوب بالأموال، فكم من شعوب لم تتقدم خطوة واحده وكان لديها كثير من الأموال، وشعوبا أخرى لم يكن لديها أموال وحققت كثير من التقدم".
وأردف نصار، "اليوم أكثر من أى يوم مضى نحتاج إلى التطوير، والذى يحدث فى مركز تنمية القدرات أمر فى غاية الأهمية، فتوفير ذلك للفرد يساعده على التفكير المنتج والأفكار الجيدة العمل الجماعى، وذلك هو الملاز الذى تنصلح به الأحوال".
وأضاف، رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، إن "مصر الآن تحتاج الى إصلاح، وهذا لن يأتى إلا بالعقول والتدريب المتج والعقلانى"، مضيفًا" ذلك التدريب الذى يجعل الإنسان يشع نجاح فى كل مكان يذهب إليه".
وأردف نصار، " نرحب الأساتذة من جامعة القاهرة و الجامعات المصرية، مقدما الشكر على الجهود التى يبذلها مركز جامعة القاهرة لتنمية القدرات، لتطوير آلياته والانفتاح على العالم وأحدث الطرق والاليات فيه، والمساهمة فى تطوير الجامعة".
وأضاف نصار، نحن نهدف فى الدورات التى يقدمها مركز القدرات بجامعة القاهرة لنشر القيم وليس نجرد حصول المتدرب على شهادة تحصيل حاصل ليترقى فى عمله أو تحقيق مصلحه ما، ولكن تعلم مهارات تساعدهم فى حياتهم المهنية والعلمية ومجال التنمية البشرية.
ومن جانبه، قال الدكتور عمرو مصطفي مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة و التدريس والقيادات بجامعة القاهرة إن المركز يحتفل اليوم بحصوله على 5 شهادات من منظمة الأيزو، بخصوص جودة الإدارة وسلامة الغذاء والبيئة والتدريب وغيرها، خلال زمن قياسي مضيفًا أن هذا يعد إنجاز يحسب لجامعة القاهرة.
وأضاف خلال كلمته بحفل تسليم شهادات دورة المدرب المحترف الدولي التي نظمتها جامعة القاهرة مساء اليوم أن المركز حصل على الاعتماد الدولي من جامعة ميزوري الأمريكية في برنامجي المدرس المحترف وتأهيل القيادات العليا للإدارة.
من جانبه قال الدكتور جيفيري شميديكي نائب رئيس جامعة ميزوري الامريكية ومدير معهد التنمية الإدارية إنه يفخر بتواجده بجامعة القاهرة مشيرًا إلى سعادته بتعاون معهد التنمية الإدارية مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقدرات جامعة القاهرة.
وأضاف"شيميدكي" خلال كلمته في بأن معهده يسعي لنقل الخبرات مع الدول والجامعات المهتمة مشيرًا إلى أن بدأ نشاطاته منذ أكثر من 10 سنوات في هذا المجال.
وأشار إلى أن المعهد يعني بعلوم الإدارة ويسعي لتأهيل القيادات وتنمية حسهم الإداري بناءًا على أسس علمية، منهيًا كلمته بالتعبير عن سعادته البالغة بتخريج دفعة جديدة من مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وأملًا أن يكون هناك مزيد من التعاون مع الجامعة المصرية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373