الرئيسية / أخبار / جامعة مصر للعلوم تدشن مشروعا لتوضيح العلاقة بين المريض والصيدلي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
47

جامعة مصر للعلوم تدشن مشروعا لتوضيح العلاقة بين المريض والصيدلي

جامعة مصر للعلوم تدشن مشروعا لتوضيح العلاقة بين المريض والصيدلي صدى البلد بدات أولي فعاليات واحد من اهم أعمال الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (EPSF MUST ) وهو" "patient counselling project"والذي يهدف إلي وجود حلقة وصل بين المريض والصيدلي، بحضور خديجة عطية المشرف العام للجميعة ووكيل شئون الطلاب ود/رحاب رائد الجمعية العلمية ورئيس قسم الصيدلانيات ود/محمد الشافعى دكتور الصيدله الاكلينيكية بجامعة الازهر وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدله بجامعة مصر.
وأوضح الدكتور محمد الشافعي، اأن الصيدلى هو نقطة الالتقاء الأولى والمتكررة مع المريض للاستعلام عن الأشياء المتعلقه بالصحة والمرض، موضحا انه الخبير الأول في الدواء وهذا يعنى ان للصيدلى دور كبير في الرعاية الصحية للمريض.
ولفت إلى أن مهنة الصيدلة تشمل العديد من الأدوار التقليدية مثل تركيب وصرف الأدوية, وتتضمن أيضا تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المتعلقة بالرعاية الصحية, بما في ذلك الخدمات السريرية، واستعراض الأدوية.
وأشار إلى أن الصيادلة هم الخبراء في العلاج بالعقاقير والمهنيين الصحيين الأوليين الذين يحددون الاستخدام الأمثل للدواء لتوفير النتائج الصحية الايجابية للمريض.
يذكر أن epsf منظمة طلابية غير حكومية وغير سياسية وغير هادفة للربح، وقد حصلت epsf must علي المركز الأول علي مستوى كليات صيدلة عام 2012/2011 ، المركز الاول لقياس السكر في موسوعة جينس بأكثر من ٨٠٠٠ قياس للسكر.
ويهدف المشروع إلي استشارة المريض من خلال محاضرات للطلبة عن كيفية استشارة طبية، علي أن يكون في نهاية المشروع مسابقة علي مستوى الجامعة ثم علي مستوى جامعات مصر ثم علي مستوي ٦٤ دولة المشاركة في الاتحاد العالمي لطلبة صيدلة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373