الرئيسية / أخبار / «جمارك ضد الفساد» تطالب الرئيس بتحويل المصلحة لهيئة مستقلة لحماية الأمن القومي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
313

«جمارك ضد الفساد» تطالب الرئيس بتحويل المصلحة لهيئة مستقلة لحماية الأمن القومي

«جمارك ضد الفساد» تطالب الرئيس بتحويل المصلحة لهيئة مستقلة لحماية الأمن القومي الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي طالبت مجموعة "جمارك ضد الفساد"، بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحويل مصلحة الجمارك لهيئة مستقلة تخضع لمؤسسة الرئاسة أو مجلس الوزراء، حماية للأمن القومي المصري وتوفير إيرادات تسد عجز الموازنة العامة.
وقالت "جمارك ضد الفساد" في بيان لها اليوم الأربعاء، إن مصلحة الجمارك هي المفتاح لسد أي ثغرة اقتصادية وسياسية وأمنية، والتي من خلالها يمكن تجفيف منابع الفساد والسيطرة على مقدرات الوطن والشعب المصري.
وأضاف البيان أن ما يحدث حاليا هو تهميش دور "الجمارك" وتفريغها من محتواها او غرضها في كشف الفساد من خلال استمرار الوضع علي ما هو عليه وعدم وجود دور للشباب أو تجديد الدماء وفراغ القطاعات الحيوية من القيادات القادرة على تحسين العمل داخل المصلحة وجهاتها التابعة.
وأشار البيان إلى وجود مشكلات حقيقية بأجهزة الفحص بالأشعة وغياب عنصر التدريب للعمالة الحالية، بالرغم من عمليات الكشف اليدوي "المانيوال" التي اسفرت عن ضبطيات مختلفة مع الأخذ في الاعتبار تطوير عمليات التهريب التي يقوم بها المهربون.
وطالب البيان، بضرورة حل تلك الأزمات من خلال إعادة هيكلة المصلحة وتحويلها لهيئة مستقلة تتبع مؤسسة الرئاسة أو مجلس الوزراء حماية للامن القومي المصري وتقليل الاعباء علي الخزانة العامة، مجددين طلبهم بضرورة مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعرض الأمر عليه.
وكان مجموعة من شباب مصلحة الجمارك، أطلقوا على أنفسهم "مجموعة جمارك ضد الفساد" ظهرت مع اندلاع ثورتي 25 يناير و30 يونيو، لكشف عدد من قضايا الفساد داخل المصلحة تعلق بعضها بمراحل أجهزة الفحص بالأشعة إلا أن عملها توقف خلال الفترات الماضية، وتحديدا مع المناقشات الأولية لقانون الخدمة المدنية منذ العام الماضي. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373