الرئيسية / أخبار / «حرحور»: رفع حالة الطوارئ في شمال سيناء استعدادا للسيول .. وتشكيل غرفة عمليات رئيسية للربط مع الجهات المعنية بالمحافظة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
492

«حرحور»: رفع حالة الطوارئ في شمال سيناء استعدادا للسيول .. وتشكيل غرفة عمليات رئيسية للربط مع الجهات المعنية بالمحافظة

«حرحور»: رفع حالة الطوارئ في شمال سيناء استعدادا للسيول .. وتشكيل غرفة عمليات رئيسية للربط مع الجهات المعنية بالمحافظة اللواء عبد الفتاح اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء رفع حالة الطوارئ في شمال سيناء استعدادا للسيول
تشكيل غرفة عمليات رئيسية للربط مع الجهات المعنية بالمحافظة
تفسيم المحافظة إلى 4 مناطق محورية لمتابعة تطورات السيول
أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد المبكر للسيول خاصة وأن المحافظة تعتبر موسم الشتاء هبه من السماء ويتم الاستفادة من الأمطار ومياه السيول في التوسع الزراعي خاصة بمنطقة وسط سيناء، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة للشركات التي تعمل في تبطين جسر وادي العريش لسرعة إنهاء الأعمال قبل حدوث سيول.
وأكد حرحور انه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية لمراجعة خطة مواجهة أخطار السيول علي مستوي المحافظة والتركيز علي مناطق الوديان ومخرات السيول، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسة اللواء السكرتير العام وغرف عمليات فرعية بكل مديرية من المديريات المعنية بالسيول وكذلك مجالس المدن خاصة مركزي الحسنة ونخل بهدف تلقي البيانات والمعلومات الخاصة بحدوث أي سيول أو كوارث بمختلف مناطق المحافظة وتتبع حركة جريان المياه لمواجهتها والحد من خطورتها والاستفادة منها في الزراعة.
وتم التأكيد علي مناطق التقسيم للمحافظة التي تشمل 4 مناطق محورية هي منطقة شرق العريش وتضم مركزي رفح والشيخ زويد ومنطقة غرب العريش وتضم مركزي العريش وبئر العبد ومنطقة الحسنة وتضم مركز الحسنة ومنطقة نخل وتضم مركز نخل بوسط سيناء.
كما أكد المحافظ علي قافلة الإغاثة إلي وسط سيناء بمشاركة الأجهزة المعنية لتوفير المواد الغذائية والخيام والبطاطين والمساعدات العينية للمواطنين المضارين من حدوث السيول وتوفير الخدمات اللازمة لهم علاوة علي تامين المنشات الأهلية والحكومية بوسط سيناء الأكثر عرضة للسيول.
وأكد حرحور انه تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد المبكر للسيول للاستفادة من الأمطار ومياه السيول في التوسع الزراعي خاصة بمنطقة وسط سيناء لزراعة المحاصيل الاستراتيجية القمح والشعير.
وقال إنه تم الانتهاء من تطهير السدود والخزانات بمناطق السيول خاصة بمنطقة وسط سيناء تحسبا لسقوط أمطار ومن ثم تكوين سيول في المنطقة.
كما تم عمل السدود الترابية التحويلية التي تهم المواطنين في عدة أودية لإمكان ري المساحات الزراعية حيث يعتمد المواطنين علي مياه الامطار في ري الزراعات وتجميع المياه في خزانات ارضية "هرابات " لاعادة استخدامها طوال العا، وجار دراسة انسب المواقع لإقامة سد تخزيني مماثل لسد الروافعه الذي يحمي مدينة العريش.
وشدد المحافظ على اتمام عمليات تطهير مجرى وادى العريش وإزالة أية عوائق أو زراعات به ، وتطهير فتحات الكبارى والممرات الموجودة أسفلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، تطهير سدود : الروافعة والكرم وطلعة البدن وتطويرها ، والاستفادة من مياه السيول والأمطار التى يتم تخزينها أو حجزها، واقامة سدود تعويقية ومصدات لتحويل مسار مياه الأمطار والسيول عن التجمعات السكنية والمرافق، وتطهير وتسليك بالوعات تصريف المياه فى المدن ، ووضع مصدات ترابية فى المناطق المنخفضة والمعرضة لتوقف مياه الأمطار، وتوعية المواطنين بعدم الخروج خلال النوات والأمطار الغزيرة أو حدوث سيسول ، والابتعاد عن مصادر الكهرباء لتجنب المخاطر المحتملة Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373