الرئيسية / أخبار / حركة المطار.. وفد برلماني برئاسة «العرابي» يتوجه إلى الأردن.. عودة وزيرة التضامن من لبنان.. والقبض على خليجى حاول تهريب أقراص مخدرة بين ساقيه
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
456

حركة المطار.. وفد برلماني برئاسة «العرابي» يتوجه إلى الأردن.. عودة وزيرة التضامن من لبنان.. والقبض على خليجى حاول تهريب أقراص مخدرة بين ساقيه

حركة المطار.. وفد برلماني برئاسة «العرابي» يتوجه إلى الأردن.. عودة وزيرة التضامن من لبنان.. والقبض على خليجى حاول تهريب أقراص مخدرة بين ساقيه صدى البلد

  • عودة وزيرة التضامن من مؤتمر المصارف العربية فى لبنان
  • وصول عشرات القضاة الأفارقة للتدريب فى مصر
  • وصول وكيل وزارة الخارجية السودانى إلى القاهرة
  • القبض على خليجى حاول تهريب 1323 جرام أقراص مخدرة بين ساقيه للسعودية
  • احتجاز منظار رؤية ليلية محظور من خليجى حاول تهريبه إلى البلاد
  • نائب وزير الخارجية السوري يتوقف بمطار القاهرة متوجهًا لهولندا
  • وفد برلماني برئاسة «العرابي» يتوجه إلى الأردن

يستعرض موقع «صدى البلد»، أهم الأخبار التي نشرت عن حركة مطار القاهرة، اليوم، الأحد، حيث عادت إلى القاهرة اليوم غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، قادمة من بيروت بعد زيارة للبنان استغرقت أربعة أيام شاركت خلالها فى فعاليات الدورة الـ 21 لمؤتمر اتحاد المصارف العربية الذى بحث التطورات المالية والاجتماعية بالمنطقة.
ألقت "والى" كلمة أمام المؤتمر أكدت خلالها أهمية تعزيز الشمول المالى المصرفى لتحقيق النمو الاجتماعى، وأن العدد الأكبر من المواطنين بالدول العربية مازالوا غير مشمولين بخدمات ومنتجات القطاع المصرفى، كما أنهم مازالوا بعيدين عن المساهمة فى الدورة الاقتصادية فى بلدانهم، واقترحت أن تعمل المؤسسات المصرفية العربية على تحقيق الشمول المالى لكل شرائح المجتمع وبناء تكتل إقليمى يتخطى أي خلافات سياسية أو نزاعات إقليمية ويركز على المصالح الاقتصادية.
واستقبل مطار القاهرة عشرات القضاة الأفارقة قادمين من عدة دول فى زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أسابيع للمشاركة فى دورة تدريبية فى مجالات القانون المدنى والتجارى والاستفادة بالخبرات المصرية.
وقالت مصادر دبلوماسية شاركت فى استقبال الوفود القضائية الأفريقية بمطار القاهرة: "ينظم الدورة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع عدد من معاهد التدريب التابعة للقضاء المصرى، وتأتى فى إطار الدورات التى تنظمها الوكالة لإعادة تأهيل وتدريب الكوادر الأفريقية فى كل المجالات، وفى إطار الإستفادة من الخبرات المصرية وعودة الدور المصرى الرائد فى القارة الأفريقية، حيث تم إعداد فريق من مكتب وزارة الخارجية بالمطار برئاسة أحمد شطا، مدير المكتب، وعبد المنعم علي، نائب مدير المكتب، لاستقبال الوفود ومساعدتها فى إنهاء إجراءات وصولها والإشراف على نقلها إلى مقر إقامتها بمصر.
كما وصل إلى القاهرة عبد الغنى النعيم، وكيل وزارة الخارجية السودانى، قادما على رأس وفد من الخرطوم فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والسودان.
وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال الوفد السودانى بصالة كبار الزوار إن الوفد السودانى سيلتقى خلال زيارته عددا من كبار المسئولين والشخصيات لبحث تفعيل الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة، والتى عقدت الفترة الماضية برئاسة رئيسي الجمهوريتين.
فيما ألقت سلطات المطار القبض على راكب خليجى حاول تهريب 1323 قرصا مخدرا بين ساقيه لدى سفره إلى السعودية، وأقر بحيازته المخدرات وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.
وقالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار: "أثناء إنهاء إجراءات سفر رحلة الخطوط السعودية رقم 314 والمتجهة إلى الرياض، اشتبه رجال الأمن فى الراكب الخليجى "ع. م"، حيث كان يسير بطريقة غريبة، وبتفتيشه ذاتيا تبين وجود 1323 قرصا مخدرا بين ساقيه، وأقر الراكب بحيازته المخدرات، وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة".
كما احتجزت سلطات مطار القاهرة منظار رؤية ليلية محظور حيازته بدون الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة حاول تهريبه بحقيبته لدى وصوله من السعودية وتم السماح له بدخول البلاد.
وصرح سامى عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، بأنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة طيران النيل رقم 108 والقادمة من تبوك، اشتبه رجال الجمارك في حقيبة الراكب الخليجى "ا. ع"، وبتفتيشها تبين وجود منظار رؤية ليلية بداخلها، وتم إبلاغ رجال الأمن وبفحص المنظار تبين أنه محظور حيازته بدون الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وتقرر احتجاز المنظار والسماح للراكب بدخول البلاد.
وتوقف بمطار القاهرة فيصل المقداد، نائب وزير وزير الخارجية والمغتربين السورى، قادمًا من لبنان فى طريقه إلى هولندا للقاء عدد من كبار المسئولين لبحث آخر التطورات بالمنطقة، خاصة الأزمة السورية.
أنهى "المقداد" إجراءات وصوله على رحلة مصر للطيران من بيروت، وانتظر 3 ساعات بصالة كبار الزوار لحين إنهاء إجراءات سفره على رحلة مصر للطيران إلى أمستردام، وكان فى استقباله ووداعه بالمطار القائم بالأعمال السورى لدى مصر ورفض نائب وزير الخارجية والمغتربين السورى الإدلاء بأي تصريحات خلال توقفه.
وغادر السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، القاهرة اليوم، الأحد، متوجها على رأس وفد برلمانى وإعلامى إلى عمان فى زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها فى بعض الفعاليات وبحث دعم التعاون.
وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى وداع الوفد المصرى بأن الوفد سيلتقي خلال زيارته عددا من كبار المسئولين والشخصيات الأردنية لبحث دعم علاقات التعاون فى كل المجالات، خاصة البرلمانية واستعراض آخر التطورات على الساحة العربية.
يعد هذا الوفد الثانى الذي يغادر فى مهمة خارجية، حيث سبقه وفد برلمانى من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، متوجها إلى لندن للرد على تقرير مجلس العموم البريطانى بشأن الإخوان.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373