الرئيسية / أخبار / حلقات نقاش وعروض فنية في ثاني أيام “فن أبوظبي 2016”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
213

حلقات نقاش وعروض فنية في ثاني أيام “فن أبوظبي 2016”

حلقات نقاش وعروض فنية في ثاني أيام "فن أبوظبي 2016" ’فن أبوظبي‘ ’فن أبوظبي‘ يستمر "فن أبوظبي2016 ‘ في تقديم باقة متنوعة من الأنشطة الفنية في منارة السعديات خلال الفترة الممتدة بين 16-19 نوفمبر من هذا العام، ليتيح أمام الزوار برنامجًا فنيًا متنوعًا يتضمن سلسلة من جلسات الحوار الثقافية والعروض الفنية الحية.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني من المعرض مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والتجارب الفنية الملهمة التي تلبي طموحات متابعي الفنون والفعاليات الثقافية، حيث يواصل ’مجلس الفن‘ برنامجه الأساسي للنقاش وتبادل الأفكار من خلال إطلاق حوار بعنوان ’البداية تكمن في النهاية‘ بحضور الفنان الشهير إدريس خان، ممثلًا من قبل معرض ’شون كيلي جاليري‘؛ ويدير النقاش نيك ليتش، الصحفي المتميز من صحيفة ’ذا ناشيونال‘.
ومن المنتظر أن تقدم سلسلة ’اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون‘ ندوة حوارية يناقش فيها الفنان العالمي الموهوب جوزيبه بينونه التصميم الإبداعي الذي يستند إله عمله التكليفي خصيصًا لمتحف اللوفر أبوظبي. ويترأس الندوة الفنان جوزيبي بينوني، ويديرها جان فرانسوا شارنييه، المدير العلمي لوكالة المتاحف الفرنسية.
ويستكمل مجلس فن فعالياته ليوم الخميس عبر إطلاق حوار فني حصري بعنوان ’شراكة إبداعية‘ بين فيكرام ديفيتشا، الفنان التشكيلي المقيم في دولة الإمارات؛ وماثيو باسي، المدير الفني في أم تي أكس بروديري آركيتكتشيرال؛ وتدير الحوار علياء لوتاه من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
وتستمر جهود إعادة إحياء الفنون التمثيلية كجزء من قسم ’آفاق‘، تحت إشراف المنسق الفني فابريس باستو، مع انطلاق السلسلة الثانية من "فن الخط التذكاري"، وذلك عبر أداء ساحر يقدمه فنان الخط نجا المهداوي، ممثلًا من "معرض المرسى"، ليُمتع الزوار بتقديم مجموعة جديدة وواسعة من إبداعات الخط.
ويقدم برنامج دروب الطوايا الذي يشرف عليه المنسق الفني طارق أبو الفتوح عرض تفاعلي من إبداع الفنانة آنا ريسبولي تحت عنوان "خمس محاولاتٍ للحديث مع كائن فضائي". ويتيح هذا العمل أمام المشاركين اختبار تجربة لا تنسى عبر المشاركة في رحلة تتأمل الواجهة البحرية لأبوظبي.
كما يتضمن ’فن أبوظبي‘ ورش عمل يدوية للأطفال من محبي الفنون ممن لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات لابتكار أعمال مستوحاة من ’فن أبوظبي‘، فيما تسلط الجولات الموجهة الضوء على الاتجاهات الرائجة حاليًا في عالم الفن طوال مدة المعرض. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373