الرئيسية / أخبار / خبراء: جولات الرئيس السيسي الخارجية في أوقات مميزة.. هدفان لزيارة البرتغال “سياسي واقتصادى”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
627

خبراء: جولات الرئيس السيسي الخارجية في أوقات مميزة.. هدفان لزيارة البرتغال “سياسي واقتصادى”

خبراء: جولات الرئيس السيسي الخارجية في أوقات مميزة.. هدفان لزيارة البرتغال "سياسي واقتصادى" صدى البلد «الحماقي»:
زيارة الرئيس للبرتغال تأتي في وقت متميز ونتوقع مردودا طيبا لها
عبدالحميد:
الاستثمار فى مصر بعد "التعويم" وقرض النقد أكثر جذبا
أكد خبراء الاقتصاد ان زيارات وجولات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية واستضافة رؤساء وملوك الدول، يصب في مصلحة الاقتصاد القومي، مؤكدين ان الفترة القادمة ستشهد رواجا للاستثمارات الاجنبية بالدولة.
وقالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخارجية سيكون لها مردود طيب على الاقتصاد المصري.
وأضافت الحماقى فى تصريحات خاصة لــ"صدى البلد"، أن زيارة البرتغال تأتي فى وقت مميز، عقب صدور شهادة ثقة من صندوق النقد الدولى لمصر والتأكيد على وجود فرص استثمارية متعددة بها.
وأوضحت أن الزيارة المقبلة للبرتغال خلال الأسبوع المقبل، يجب أن تشهد عرضا جيدا لفرص الاستثمار بمصر وأهم المشروعات التى نريد جذب المستثمرين الأجانب لها.
وأكد الدكتور عبدالمطلب عبدالحميد الرئيس السابق لأكاديمية السادات، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرتغال 21 من شهر نوفمبر الجارى لها هدفان سياسي واقتصادى.
وأضاف عبدالحميد فى تصريحات خاصة لــ"صدى البلد"، أن الرئيس يسعى لتنويع محفظة الاستثثمار حتى نقلل مخاطر واحتمالات توقفه فى المستقبل، لأن الاعتماد على عدد محدود من الدول كمستثمرين رئيسيين ببلد ما يهدد الاستثمار فى حالة حدوث أى تغير سياسي.
وأشار إلى أن الزيارة تأتى عقب قيام الدولة بخفض سعر العملة المحلية مما يشكل عنصر جذب إضافياً لأى مستثمر بسبب ارتفاع قيمة المبالغ التى سيضخها فى هذه البلد، وكذلك بعد صدور شهادة مطمئنة من صندوق النقد بسلامة الاقتصاد المصرى وكونه تنافسيا ولديه فرص كبيرة للنمو بإتمام إجراءات قرض صندوق النقد الدولى مع الحكومة المصرية والتى تسلمت بالفعل أول شريحة منه. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373