الرئيسية / أخبار / خبير استراتيجي سوري: الأسلحة الكيميائية تدخل عبر الحدود التركية .. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
956

خبير استراتيجي سوري: الأسلحة الكيميائية تدخل عبر الحدود التركية .. فيديو

خبير استراتيجي سوري: الأسلحة الكيميائية تدخل عبر الحدود التركية .. فيديو صدى البلد قال الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، الدكتور حسن الحسن، إن الجيش السوري يحقق إنجازات بشكل يومي، والتي كان آخرها الدخول إلى حي "هنانو"، مؤكدا أن الجيش يتقدم بتجاه حي "الصاخور" وهو ما يعني أن المناطق الشرقية التي تنتشر بها المجاميع الإرهابية المسلحة ستصبح منقسمة إلى قسمين شمالي وجنوبي.
وأضاف الحسن خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، أنه بمجرد إقامة سد ناري بين المناطق التي تنتشر فيها الجماعات المسلحة سيمهد لتقسم تلك المناطق إلى جزر معزولة للتعامل معها بما يتناسب.
وأوضح الحسن أن الهجوم الذي تم باستخدام أسلحة كيميائية في مناطق بالشمال السوري ضد قوات لها علاقة بالحكومة التركية المتهم الأول فيها هو تنظيم "داعش" الإرهابي، مشددا على أن الأسلحة الكيميائية التي تدخل لسوريا تأتي عبر الحدود التركية وبالتالي فإن الحكومة التركية هي المسئولة عنها.
ورأى الحسن أنه عندما يكون هناك عجز عن تحقيق إنجازات ميدانية بالوسائل القتالية أو بالمواجهات التقليدية يتم اللجوء إلى استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا مثل الأسلحة الكيمائية كما تم، مؤكدا أن تلك الجماعات الإرهابية – دون استثناء- تسعى إلى توسيع مناطق سيطرتها، لافتا إلى أنه خلال الأعوام الست الماضية لم يتم تسجيل أي حالة للفرار من المناطق التي يسيطر عليها الجيش السوري بتجاه الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة، إلا أن العكس هو ما يحدث.
وأكد الحسن على أن الحكومة السورية تقوم بكل ما هو مطلوب منها تجاه الفارين من تلك المناطق، إذ وفرت ممرات آمنة للخروج ومراكز للإيواء بها المسكن والطعام والخدمات الطبية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373