الرئيسية / أخبار / ختام دورة مهندسي الوادي الجديد لزراعة الأراضي الملحية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
720

ختام دورة مهندسي الوادي الجديد لزراعة الأراضي الملحية

ختام دورة مهندسي الوادي الجديد لزراعة الأراضي الملحية صدى البلد اختتم المركز الدولي للزراعات الملحية بدبي بدولة الإمارات العربية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء، فعاليات ورش عمل ودورات تدريبية لمهندسي محافظة الوادي الجديد الزراعيين على زراعة الأراضي المحلية.
وأكد الدكتور محسن عبد الوهاب وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أنه تم عقد سلسلة دورات تدريبية وورش عمل مكثفة وندوات علمية بمقر أكاديمية البحث العلمي بمدينة الخارجة، للباحثين بمركز البحوث الزراعية بالمحافظة، وللمهندسين والمشرفين الزراعيين؛ على طرق زيادة الإنتاج، والتغلب على المعوقات والسلبيات، التي تحول دون زراعة الأراضي المحلية، سواء كانت متعلقة بتدهور التربة بالتملح أو العوامل البيئية والتغيرات المناخية أو الزى أو نقص التقاوي.
وأضاف محسن، أنه تم عقد لقاءات حقلية وتدريبات عملية للمتدربين من خلال زيارات ميدانية للمزرعة النموذجية التابعة؛ لمشروع الحاضنة التكنولوجية، شمال واحة الخارجة؛ والتي يهدف المشروع بها تطبيق وتعميم نظم الري المطور؛ والحفاظ على السلالات النادرة من النباتات الصحراوية.
وأشار وكيل وزارة الزراعة الوادي الجديد، إلى إعلان الدكتور حسن الشاعر، مدير مركز التميز المصري للزراعات الملحية بالقاهرة، عن تنظيم دورة متخصصة خلال الفترة القليلة المقبلة للمهندسين والمرشدين الزراعيين؛ ليكونوا قادة تدريب على أرض المحافظة لما لها من أهمية زراعية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373