الرئيسية / أخبار / خلال ورشة عمل بالأكاديمية العربية لبحث آليات إنشاء شركتين بين العرب وأمريكا اللاتينية.. المشاركون: مجال النقل شريان حيوي لدعم اقتصاد الدول.. صور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
720

خلال ورشة عمل بالأكاديمية العربية لبحث آليات إنشاء شركتين بين العرب وأمريكا اللاتينية.. المشاركون: مجال النقل شريان حيوي لدعم اقتصاد الدول.. صور

خلال ورشة عمل بالأكاديمية العربية لبحث آليات إنشاء شركتين بين العرب وأمريكا اللاتينية.. المشاركون: مجال النقل شريان حيوي لدعم اقتصاد الدول.. صور صدى البلد

  • خلال فعاليات "ورشة عمل لإنشاء شركتين قطاع خاص عربية مشتركة":
  • التويجري: مجال النقل هو الشريان الحيوي لدى الدول العربية
  • سفير بنما: الأكاديمية رمز من رموز التعليم المتميز على مستوى العالم
  • سفير البرازيل: نجاح الشركتين بمثابة إزدهار لعملية التجارة بين الدول العربية وبلادنا
  • الوكيل: نتطلع لتعاون كبير بين الدول العربية وأمريكا الجنوبية
  • إسماعيل عبد الغفار: الأكاديمية سعت لأداء رسالتها بقوة كمنارة للمعرفة

انطلقت بالأكاديمية العربية يوم الأحد فعاليات" ورشة عمل لوضع خطة تنفيذية لتحديد الآليات الخاصة بإنشاء شركتين قطاع خاص مشترك بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية احداهما للخدمات اللوجستية والأخرى للنقل البحرى"، حيث من المقرر ان يتم عرض التوصيات الخاصة بالورشة فى الإجتماع القادم للمجلس الإقتصادي والإجتماعى فى دورته القادمة فى فبراير 2017.
شارك في الورشة كل من الدكتور محمد التويجرى، الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، وتوماس جوارديا سفير دولة بنما بالقاهرة، وروى امارال، سفير دولة البرازيل بالقاهرة، أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام لغرف التجارة المصرية ورئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للدول الإفريقية
وأكد الدكتور محمد التويجرى الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، أن التواصل مع دول أمريكا الجنوبية مهم جدًا، مشيرًا إلى أن ورشة العمل جاءت من خلال قرار صادر من مجلس وزراء النقل العرب لخلق آلية تعاون شراكة مع دول أمريكا الجنوبية، مضيفًا أن مجال النقل هو الشريان الحيوي لدى الدول العربية والذى لابد من إعطائه العديد من المجهودات على كافة الأصعدة .
واشار التويجرى، إلى أنه يتمنى أن تخرج ورشة العمل بنقاط محددة وواضحة حتى يتم تنفيذ ما سيتم الإتفاق عليه، وأنه يتمنى من جميع المشاكرين بالورشة أن يقدموا خبراتهم وعلمهم حتى تطبق الأفكار والمقترحات على أرض الواقع .
أبدى توماس جوارديا سفير دولة بنما بالقاهرة سعادته الكبيرة بحضورة ورشة العمل بالأكاديمية العربية نيابة عن دولة بنما ليكون شاهدًا على إنطلاق الشركتين فى مجال النقل البحرى واللوجستيات بين الأكاديمية العربية ودول أمريكا الجنوبية مؤكدًا فخره وإعتزازه لتكون بنما شريك مع جمهورية مصر العربية خاصة بعد تبادل العديد الموضوعات مع الحكومة المصرية متمنيًا مزيد من التعاون مع مصر متمثلة فى وزير النقل المصرى.
وأضاف سفير بنما، أنه فخور بالتعاون مع الأكاديمية العربية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية رمز من رموز التعليم المتميز على مستوى العالم خاصة وهى تقدم جودة عالية من التعليم البحرى بالإضافة إلى أن العديد من خريجى الأكاديمية كان لديهم فرصة للعمل بدولة بنما مشددًا أن بلاده ستستمر فى تعاونها مع جامعة الدول العربية والأكاديمية العربية بكل إمكانياتها.
وأكد روى امارال سفير دولة البرازيل بالقاهرة على سعادته بحضوره الأكاديمية العربية والمشاركة في ورشة العمل، مشيرًا إلى فخره لحضوره الإجتماع التحضيري لإنشاء الشركتين للنقل البحرى والخدمات اللوجيستية بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية مع عدد الخبراء فى هذا المجال.
كما أوضح سفير دولة البرازيل أن نجاح الشركتين هو مثابة إزدهار لعملية التجارة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية مشيرًا إلى أن التعاون مع الدول العربية له أهمية كبيرة بالنسبة لدول امريكا الجنوبية مشددًا أن لابد المضى قدمًا نحو إنجاح هذا المشروع وأن دولة البرازيل لن تدخر أى جهد لإنجاح هذا المشروع.
من جهته أكد أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام لغرف التجارة المصرية ورئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للدول الإفريقية، على سعادته الكبيرة فى مشاركته فى ورشة العمل كممثلًا عن إتحاد غرف الصناعة والتجارة والزراعة للدول الإفريقية، مشيرأ إلى أن الأكاديمية العربية تحرص دائمًا لإقامة المؤتمرات وورش العمل التى تنظر إلى التطوير فى كافة المجالات لدفع عجلة الاقتصاد.
وأضاف رئيس الإتحاد العام لغرف التجارة المصرية ورئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للدول الإفريقية، أن حضور اليوم من كافة الدول المشاركة فى ورشة العمل لديهم النظرة المستقبلية نحو تعاون كبير يحدث بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية وهو الأمر الذى يجعلنا نثق بأن يكون هناك نقاط توافق تخرج بها ورشة العمل نستطيع من خلالها تحقيق أهدافنا نحو نظرة جديدة للتعاون بيننا فى كافة المجالات.
وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية أن ورشة العمل جاءت لإنشاء شركتي قطاع خاص فى مجال النقل البحرى واللوجستيات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، مشيرًا إلى عقد هذة الورشة جاء تنفيذًا للقرار الصادر بإجتماع مجلس وزراء النقل العرب فى دورته رقم 29 بتكليف القطاع الإقتصادى بجامعة الدول العربية وإدارة النقل والسياحة بالجامعة والأكاديمية العربية لإعداد عقد هذه الورشة بمقر الأكاديمية الرئيسى, وتفويض مجلس وزراء النقل العرب فى مكتبه التنفيذى لعقد دورة استثنائية لإقرار نتائج وتوصيات الورشة تمهيدًا لرفعها للمجلس الإقتصادى والإجتماعى فى دورته القادمة فى فبراير 2017.
وأضاف رئيس الأكاديمية على أهمية الورشة لتحقيق النتائج المرغوبة، مشيرًا إلى أن الأكاديمية سعت منذ إنشائها لأداء رسالتها بكل قوة كمنارة المعرفة وقلعة شامخة فى عالمنا العربى وأن تعاونها مع دول امريكا الجنوبية سيعطى الدفعة المطلوبة فى تطوير النقل البحرى واللوجستيات بالوطن العربى.
وعقب نهاية الجلسة قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بإهداء درع تذكارى إلى الدكتور محمد التويجرى الامين العام المساعد للشئون الإقتصادية بجامعة الدول العربية . خلال ورشة عمل بالأكاديمية العربية لبحث آليات إنشاء شركتين بين العرب وأمريكا اللاتينية.. المشاركون: مجال النقل شريان حيوي لدعم اقتصاد الدول.. صور خلال ورشة عمل بالأكاديمية العربية لبحث آليات إنشاء شركتين بين العرب وأمريكا اللاتينية.. المشاركون: مجال النقل شريان حيوي لدعم اقتصاد الدول.. صور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373