الرئيسية / أخبار / رئيس “الأهلي”: الحكم على قرار تعويم الجنيه بعد 3 أشهر على الأقل.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
483

رئيس “الأهلي”: الحكم على قرار تعويم الجنيه بعد 3 أشهر على الأقل.. فيديو

رئيس "الأهلي": الحكم على قرار تعويم الجنيه بعد 3 أشهر على الأقل.. فيديو تامر أمين تامر أمين قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن التبادل الرسمي بين الجنيه و"اليوان الصيني" تم تفعيله اليوم، وهناك بعض الإجراءت التي سيتم التوافق عليها في عملية التبادل، موضحا أن الإنتاج والتصدير هو العامل الرئيسي في التحكم في أي عملة سواء الدولار أو اليوان.
وتابع: أن أهم ما يميز هذا القرار منع العملات الوسيطة في التحكم في السوق المصري، لافتًا إلى أنه لابد من مضاعفة الإنتاج والحد من الاستيراد وبالتوازي زيادة العملة الصعبة.
وأضاف "أبوالفتوح"، خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية«الحياة» أن الحكم على تجربة تعويم سعر الصرف لا يمكن بأي من الأحوال أن تتم في الشهر الأول من التجربة، وأنه من المتعارف عليه علميًا أن تلك التجربة تؤتي ثمارها في فترة 3 أشهر إلى عام من تطبيق القرار.
وأكد نائب رئيس البنك الأهلي، أن أهم مميزات هذا القرار زيادة القيمة الدولارية بالبنوك وتحويلات المصريين بالخارج والأجانب المستثمرين، بما يعطي ثقة في السوق البنكي المصري. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373