الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء الأردني يبحث مع عبدالله جول تطورات الأوضاع بالمنطقة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
796

رئيس الوزراء الأردني يبحث مع عبدالله جول تطورات الأوضاع بالمنطقة

رئيس الوزراء الأردني يبحث مع عبدالله جول تطورات الأوضاع بالمنطقة رئيس الوزراء الأردني رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي بحث رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي ، اليوم الخميس ، مع الرئيس التركي السابق عبدالله جول، تطورات الأوضاع في المنطقة؛ لا سيما المتعلقة بالأزمة السورية وجهود محاربة الإرهاب والتطرف.
وأشاد الملقي – خلال استقباله بمقر رئاسة الوزراء بعمان الرئيس التركي السابق جول الذي يزور المملكة للمشاركة في أعمال الدورة العاشرة لمنتدى عمان الأمني – بالدور الذي قام به الرئيس جول بتعزيز العلاقات الأردنية التركية أثناء فترة توليه رئاسة الجمهورية التركية، حيث وقع البلدان وقتها على اتفاقية التجارة الحرة بينهما.
كما تطرق الحديث إلى التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلدين اللذين يستضيفان أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين ، ورؤية البلدين بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية.
واتفق الملقي وجول على أن القضية الفلسطينية هي الأساس لكافة المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة، وأن إيجاد حل عادل لها سيسهم في إيجاد حلول لهذه المشاكل.
من جهته، أبدى جول إعجابه بالأردن وقيادته ونظامه السياسي وقدرته على المحافظة على الأمن والاستقرار في ظل منطقة مضطربة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373