الرئيسية / أخبار / رئيس بعثة صندوق النقد يكشف عن باقي إجراءات البرنامج الاقتصادي بعد التعويم.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
748

رئيس بعثة صندوق النقد يكشف عن باقي إجراءات البرنامج الاقتصادي بعد التعويم.. فيديو

رئيس بعثة صندوق النقد يكشف عن باقي إجراءات البرنامج الاقتصادي بعد التعويم.. فيديو صدى البلد قال كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إن أغلب الإجراءات الضخمة تمت بالفعل في البداية من تحرير سعر الصرف، تطبيق القيمة المضافة، واستكمال إصلاحات منظومة دعم المحروقات، بينما ما تبقى هو مواكبة الجهود المبذولة في اتجاه خفض العجز في الموازنة وخفض التضخم وفيما يخص النقد الأجنبي التأكد أن النظام الجديد يعمل.
وعن أوجه إنفاق الأموال، قال جارفيس، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «سي بي سي» أن صندوق النقد يختلف قليلًا عن أغلب المؤسسات، من ناحية تخصيص الأموال دون تحديد أوجه إنفاقها لصالح تنفيذ مشروعات يعينها، وإنما يوفر النقد الأجنبي للبنك المركزي بغرض تسهيل عملية إعادة بناء الاحتياطي النقدي والموارد المالية الكافية للإستيراد، وكذلك يمنح الحكومة فرصة توجيه تلك الموارد لصالح الموازنة كما تشاء.
ولفت إلي أن برنامج الحكومة شامل يضم مزيج من الاجراءات التي تستند إلي خفض عجز الموازنة واجراءات حماية اجتماعية ستساعد علي الحد من صعوبة التأقلم مع البرنامج خاصة للفئات الأقل دخلًا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373