الرئيسية / أخبار / رئيس بنك القاهرة يقترح مبادرة لإنشاء مجمعات مغذية لصناعة السيارات
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
421

رئيس بنك القاهرة يقترح مبادرة لإنشاء مجمعات مغذية لصناعة السيارات

رئيس بنك القاهرة يقترح مبادرة لإنشاء مجمعات مغذية لصناعة السيارات صورة أرشيفية صورة أرشيفية اقترح منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، مبادرة على وزير الصناعة، بتدشين مجمعات للصناعات المغذية لصناعة السيارات، وأوضح أن المغرب تصدر مكونات سيارات بقيمة 7 مليارات دولار سنويا، بينما في مصر الصناعة متأخرة رغم وجودها منذ عام 1961.
وقال "الزاهد"، خلال كلمته بفعاليات اليوم الثانى لمؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادى، إن الاقتراح سيدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل نحو 90% من حجم السوق و75% من العمالة في ظل عدم قدرة كثير من الشباب على الوصول لأفكار للمشروعات، منوها إلى أن بنك القاهرة مستعد لتمويل هذه الفكرة.
وأضاف أن عدد السكان في مصر يشكل نحو 1.25% من سكان العالم، لكن الناتج المحلي في مصر يشكل نحو 0.04% من إجمالي ناتج العالم، مشددا على أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي لنمو الاقتصاد زيادة الدخل القومي.
وتطرق إلى مبادرة البنك المركزي لتوفير 200 مليار جنيه لهذا القطاع، متوقعا أن تحقق البنوك جزءا كبيرا من المستهدفات بنهاية عام 2017.
وأشار إلى أن المبادرة تخلت عن كثير من الشروط السابقة لتمويل هذه المشروعات تسريعا لعملية التمويل، موضحا أن البنوك تمول أي مشروع يقدم منتجا جيدا وصاحبه حسن السمعة وتساعده في تكوين القوائم المالية اللازمة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373