الرئيسية / أخبار / رئيس بنك مصر: تعويم الجنيه “تاريخي” وسيجذب الاستثمارات الأجنبية.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
36

رئيس بنك مصر: تعويم الجنيه “تاريخي” وسيجذب الاستثمارات الأجنبية.. فيديو

رئيس بنك مصر: تعويم الجنيه "تاريخي" وسيجذب الاستثمارات الأجنبية.. فيديو صدى البلد قال محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه قرار تاريخى، وكان لابد منه، مشيرًا إلى أنه لا يصح أن يكون هناك سعران للدولار كما أن توحيد سعر الدولار سوف يجذب الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف "الأتربى" خلال لقائه لبرنامج "لقمة عيش" المُذاع على قناة العاصمة، أن البنك المركزى أطلق يد البنوك فى تحديد سعر العملات الأجنبية بيعًا وشراء طبقًا لموارده والتزاماته، مؤكدًا أن الدولار كان موجودا ولكنه كان لا يمر بقنواته الشرعية إذ أن السوق السوداء كانت تستحوذ على أكثر من 90% من الدولار.
وأشار رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن قرار تعويم الجنيه نجح نجاحا كبيرا، حيث إن حصيلة اليوم الأول للتعويم 6 ملايين دولار فى بنك مصر بعد أن كانت لا تتجاوز الـ500 ألف دولار، كما أن الحصيلة لبنك مصر وباقى البنوك تضاعفت فى الأيام التالية.
وتابع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تتضاعف، مشيرًا إلى أن حصيلة تحويلات العاملين بالخارج فى اليوم الأول للتعويم وصلت إلى13 مليون دولار. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373