الرئيسية / أخبار / رئيس مولدوفا الجديد يتعهد بأن يكون رئيسا لكل المواطنين
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
235

رئيس مولدوفا الجديد يتعهد بأن يكون رئيسا لكل المواطنين

رئيس مولدوفا الجديد يتعهد بأن يكون رئيسا لكل المواطنين رئيس مولدوفا الجديد رئيس مولدوفا الجديد إيجور دودون تعهد رئيس الحزب الاشتراكي في مولدوفا (الموالي لروسيا) إيجور دودون بأن يكون رئيسا لكل المولدوفيين، وذلك بعد أن تمكن من الفوز في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بنسبة زادت على 54%.
وقال دودون – في تصريحات أوردتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الإثنين – "أود تهنئتكم بالنتائج الجيدة والمشرفة التي حققتموها في الانتخابات، إلا أنه علينا جميعا في الوقت الراهن فعل كل ما في وسعنا لمنع وقوع الشقاق في مجتمعنا".
يشار إلى أن مولدوفا شهدت – أمس الأحد – انتخابات رئاسية مباشرة، هي الأولى منذ 20 عاما، خلصت إلى فوز الاشتراكي إيجور دودون، الساعي للتقارب مع روسيا، على منافسته مايا ساندو، مرشحة القوى اليمينية المطالبة بالتكامل مع الاتحاد الأوروبي، حيث حصد أصوات 54,24% من الناخبين، مقابل 45,76% لمنافسته.
ويعول المراقبون على أن تضع نتائج الانتخابات الرئاسية في مولدوفا حدا لـ20 عاما من المواجهات السياسية، تقاذفت البلاد خلالها قوى منادية بالتكامل مع روسيا وأخرى مع الغرب وأوروبا، الأمر الذي منع البرلمانيين من الإجماع على نهج أو مسار يوحدهم ويخرج البلاد من أزمة السلطة المزمنة فيها طيلة عقدين من الزمن. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373