الرئيسية / أخبار / سعد الهلالي: التعالي وصعوبة المصطلحات تفسد الخطاب الديني.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
152

سعد الهلالي: التعالي وصعوبة المصطلحات تفسد الخطاب الديني.. فيديو

سعد الهلالي: التعالي وصعوبة المصطلحات تفسد الخطاب الديني.. فيديو صدى البلد قال أستاذ الفقه سعد الدين الهلالي، إنه لابد من تناول المصطلحات وإيضاحها لتبسيط الخطاب الديني، فالنص الديني سماوي في الأساس، ويجب تفسير النص وتأويله وتحويله لإنساني، فوجه الخطاب الديني على أنه فوقي، وعلى الجميع السماع على عكس ما يجب على الإنسان من أن يعقل.
وأضاف "الهلالى"، خلال ندوة تحت عنوان "حوار مفتوح ورؤية وطنية"، اليوم الأثنين بمسرح وزارة الشباب والرياضة، أن من عيوب أصحاب الخطاب لديني وعلى رأسها احتكار صفة الفضيلة، وأعلى مراتب الشرف الجماعي، وهم في النهاية بشر يخطئون ويصيبون.
ويقام الحوار بهدف وضع ورقة عمل وطنية تمثل استراتيجية شاملة ترسخ من خلالها القيم والمبادئ ووضع أسس سليمة لتصويب الخطاب الديني، وذلك بمشاركة ممثلين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية ومجموعة من الشباب المصرى والشخصيات العامة، فى مقدمتهم الدكتور مصطفى الفقى، الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور على جمعة، المفتى السابق، الدكتور سعد الهلالى. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373