الرئيسية / أخبار / سفير روسيا بمصر: نثق في الرئيس السيسي وندعمه في مواجهة التحديات.. عودة السياحة الروسية لمصر بعد توقيع مذكرة تفاهم.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
788

سفير روسيا بمصر: نثق في الرئيس السيسي وندعمه في مواجهة التحديات.. عودة السياحة الروسية لمصر بعد توقيع مذكرة تفاهم.. فيديو

سفير روسيا بمصر: نثق في الرئيس السيسي وندعمه في مواجهة التحديات.. عودة السياحة الروسية لمصر بعد توقيع مذكرة تفاهم.. فيديو صدى البلد سفير روسيا بمصر:
التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب غير كاف
نثق في الرئيس السيسي..ونساند مصر في أزمتها
تحالفنا العسكري مع مصر لايستهدف إزالة الوجود الأمريكي بالمنطقة
موسكو تدعم مصر في مواجهة التحديات
عودة السياحة الروسية لمصر بعد توقيع مذكرة تفاهم
قال سيرجي كيربتشنكو، السفير الروسي في مصر، إن هناك رغبة جادة بين مصر وروسيا لعودة السياحة الروسية لمصر، مؤكدا أن هناك تنسيقا وثيقا بين المسئولين والخبراء في البلدين لإنهاء إجراءات عودة السياحة الروسية.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباحك عندنا"، على قناة المحور، اليوم الاثنين، أن الطرفين سيوقعان على مذكرة تفاهم بخصوص الإجراءات المتبعة في المطارات، وإجراءات التأمين والتفتيش، ثم استعادة السياحة مرة أخرى.
وتابع أن إجراءات تأمين المطارات جيدة وتحسنت عن الفترة الماضية وفقا لرأي الخبراء الروس، مشيرا إلى أن قرار عودة السياحة بيد القيادة العليا في روسيا، وأتوقع اتخاذه قريبا.
وأكد أن العلاقات الروسية المصرية،ممتدة منذ 7 عقود وليست وليدة السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن العصر الذهبي لهذه العلاقات كان في الخمسينينات من القرن الماضي في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
وأضاف أن العلاقة بين البلدين لم تكن على المستوى الرسمي فقط، ولكنها كانت على المستوى الشعبي أيضا، لأنها تشمل كل فئات المجتمع، حيث كان هناك عائلات مصرية روسية كثيرة.
وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر على عكس ما يتردد في وسائل الإعلام، مضيفا أنه أحيانا المصادر الإعلامية المصرية خيالها لا حدود له.
وشدد على أن مصر تقف أمام تحديات عديدة وليست صغيرة، وروسيا تقف إلى جانب مصر تماما في هذه المحنة وتتضامن معها، مضيفا أنه حضر العديد من الجلسات الثنائية بين الرئيسين المصري والروسي، وأؤكد أن هناك علاقة خاصة وصداقة شخصية بينهم وتقوم على أساس الثقة المتبادلة.
ولفت إلى أن التعاون العسكري مع مصر أمرا تاريخيا منذ سنوات كثيرة، وشهد انطلاقة جديدة في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة في تأهيل الكوادر والتدريبات المشتركة، لافتا إلى أن الانسجام بين الجنود المصريين والروس في التدريبات المشتركة كان رائعا.
وأضاف أنه لا يتم الإعلان عن جميع صفقات التسليح التي تتم بين البلدين، مشيرا إلى أنه لا يوجد تحالف عسكري بين مصر وروسيا لإزالة الوجود الأمريكي من منطقة الشرق الأوسط كما يردد البعض.
وأكد أن مصر دولة ذات سيادة كاملة وتختار شركائها بناء على القرار الوطني، وكل ما يحدث في مصر يهم جميع الدول العربية لمكانتها الرئيسيسة في المنطقة.
وأشار إلى أن روسيا تلعب دورا رئيسيا في المشروع النووي من حيث توريد التكنولولجيا وتأهيل الكوادر المصرية، وتوريد الوقود المطلوب للمشروع، والإشراف على صيانة المحطة النووية على مدى سنوات قادمة، على الرغم من أن المشروع مصري 100%.
وقال إن روسيا تثق في شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي ثقة كاملة، فهو الرجل المطلوب في الزمن المطلوب، وهو قادر بالعبور بالبلد إلى مرحلة جديدة أكثر تطورا، مشيرا إلى أن هناك تحديات كبيرة أمام مصر لم تنته بعد وهي قادرة على العبور بها.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباحك عندنا"، على قناة المحور، اليوم الاثنين، أنه لابد من سياسة التقشف في بعض النواحي والانفتاح على العالم الخارجي وزيادة التعاون مع الدول الأخرى في المجال التجاري والاقتصادي لجلب استثمارات لمصر، لعبور الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر حاليا.
وأكد على أن روسيا تدعم مصر اقتصاديا من خلال بعض الصفقات التجارية والاقتصادية وإقامة منطقة صناعية في منطقة قناة السويس، مشيرا إلى أن حجم التعاون التجاري مع مصر متواضع، وأصغر من الحجم المطلوب.
وأكد أن ملف الإرهاب يتصدر الملفات المصرية الروسية، مشيرا إلى أنه في الأسابيع الأخيرة تم القبض على العديد من الجماعات الإرهابية في روسيا، وهو دليل على أن السلطات الروسية تقوم بضربات استباقية للقضاء عليهم.
وأضاف أن التعاون الدولي بين الإرهابيين كبير وأكثر تنظيما من الجهود الدولية، مؤكدا أن منابع الإرهاب عميقة، وبالتالي لابد من توحيد الجهود في القضاء عليهم، مشددا على أن التعاون الدولي ليس على المستوى المطلوب.
من ناحية أخرى قال السفير الروسي في مصر، أن هناك مشاكل متراكمة في العلاقات الروسية الأمريكية، وبالتالي فإن عودة العلاقات بين البلدين بعد فوز دونالد ترامب بالرئاسة ليس أمرا مؤكدا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373