الرئيسية / أخبار / شموع أضاءت مشوار محمود عبدالعزيز الدرامي.. بدأ بدور ثانوي في “كلاب الحراسة”.. وتربع على “القمة”في “الهجان”.. و”محمود المصري” أعاده للتليفزيون
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
140

شموع أضاءت مشوار محمود عبدالعزيز الدرامي.. بدأ بدور ثانوي في “كلاب الحراسة”.. وتربع على “القمة”في “الهجان”.. و”محمود المصري” أعاده للتليفزيون

شموع أضاءت مشوار محمود عبدالعزيز الدرامي.. بدأ بدور ثانوي في "كلاب الحراسة".. وتربع على "القمة"في "الهجان".. و"محمود المصري" أعاده للتليفزيون صدى البلد قدم دور الاب فى سن الشباب من خلال "يارب ولد "
"الليقطة" يمنحه دور البطولة فى التليفزيون بمباركة عماد حمدى
انطلق إلى القمة في "رأفت الهجان"
على مدار مشواره الفني الطويل كان الراحل محمود عبد العزيز مدركا لاهمية شاشة التليفزيون بجانب السينما، فقد كان يريد أن يدخل بيوت المشاهدين ليصبح فردا منهم، وهو ما تحقق بالفعل.
فتمكن "الساحر" من أن يقدم العديد من الشخصيات التى ارتبط بها الجمهور، ولعل مسلسل "رأفت الهجان " واحدٌ من الاسباب التى جعلته "بتربع على عرش النجومية حتى وفاته.
بدأ الفنان محمود عبد العزيز مشواره فى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "كلاب الحراسة" في دور صغير أسنده له المخرج نور الدمرداش الذى كان سببًا فى اكتشافه, وجسد من خلاله شخصية ضابط فى المخابرات الاسرائيلية.
استمر المخرج الراحل نور الدمرداش فى دعم "الساحر"، لذا أسند له دوراً آخر فى مسلسل "الدوامة" وهى التجربة الثانية له فى مجال الدراما التليفزيونية وقد حقق العمل نجاحا كبيرا، على الرغم من انه كان يتكون من 13 حلقة فقط، وشارك فى بطولته محمود ياسين ونادية الجندى ونيللى.
نجاح مسلسل "الدوامه" جعل المخرجين يبدأون فى إسناد أدوار البطولة لـ"الساحر"، فأسند المخرج إبراهيم الشقنقيرى دور البطولة فى مسلسل "اللقيطة" وشارك فى العمل كبار الفنانين مثل عماد حمدى وزوزو نبيل وزهرة العلا.
بعد ذلك قدم محمود عبد العزيز عددا من الاعمال الدرامية الناجحه مثل مسلسل "الانسان والمجهول " الذى شارك فى بطولته صفية العمرى وهالة فواد، والإخراج لإبراهيم الشقنقيرى ثم قدم مسلسل " شجرة اللبلاب " الذى طرح قضية علاقة الابناء بالآباء ثم قدم محمود عبد العزيز مسلسل "عاشت مرتين".
لم يخش محمود عبد العزيز ان يقدم دور الاب فى بداية حياته الفنية لذا قام ببطولة مسلسل "مبروك جالك ولد" الذى أدى فيه دور الاب لأول مرة له فى الدراما المصرية، وشارك فى بطولته دلال عبد العزيز وسعيد عبد الغنى , وأخرجه فهمى عبدالحميد.
حافظ "الساحر" على نجاحه فى التليفزيون وقدم خلل تلك الفترة اواخر الثمانينيات، مسلسل "البشاير " الذى شارك فى بطولته الراحلة مديحه كامل ومن تأليف الكاتب وحيد حامد.
كانت المحطة التالية للساحر فى التليفزيون هى الاشهر فى حياته إذ قدم الدراما المصرية مسلسل "رأفت الهجان" بأجزائه الثلاثة الذى جعله يتربع على عرش النجومية.
وبعد النجاح الذى حققه هذا العمل تراجع الساحر عن تقديم أى اعمال درامية إلا أنه عاد عام 2004 بمسلسل "محمود المصرى" الذى ردد البعض ان قصته تتشابه مع قصه رجل الاعمال "محمد الفايد"، ثم ابتعد الساحر مرة أخرى عن الدراما الا انه عاد من خلال مسلسل "باب الخلق " ثم مسلسل " جبل الحلال " واختتم مشواره الفنى بمسلسل "راس الغول" الذى قدمه في رمضان الماضي. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373