الرئيسية / أخبار / صحة البرلمان: تصريحات وزير الصحة بطمأنة مرضى الغسيل الكلوي تأتي بنتائج عكسية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
366

صحة البرلمان: تصريحات وزير الصحة بطمأنة مرضى الغسيل الكلوي تأتي بنتائج عكسية

صحة البرلمان: تصريحات وزير الصحة بطمأنة مرضى الغسيل الكلوي تأتي بنتائج عكسية صدى البلد انتقد الدكتور محمد الشورى عضو لجنة الصحة بالبرلمان، التزام الحكومة بسياسة رد الفعل فقط وغياب الرؤية وخريطة حل المشكلات عنها، مشددا على ضرورة حضور الوزير أو من ينوب عنه حتى يكون هناك قرارات، قائلا: "لم يتم حل أي مشكلة لا الدواء ولا المحاليل ولا الغسيل الكلوي، والقاعدة كدا ملهاش لازمة".
ووافقه فى الرأى الدكتور خالد هلالى اجتماع اللجنة لمناقشة طلب إحاطة فى غياب وزير الصحة أو من ينوبه، قائلا "أتعجب وأبدى استيائي من تصريحات وزير الصحة المتكررة بطمأنة المرضى، ودائما ما تأتى قراراته بنتائج عكسية، لابد من المحاسبة ولن أتحدث مرة أخرى فى اللجنة أو الجلسة العامة إلا بعد المحاسبة".
وعلى الصعيد الحكومى قال الدكتور عبد الناصر محمد الشيمى مدير إدارة الكلى بوزارة الصحة، أنه تم اتخاذ خطوات سريعة وصرف مستحقات مرضى الغسيل الكلوى عن شهور مايو ويونيو ويوليو، لافتا إلى أن هناك مراكز للغسيل الكلوى أخطرت الوزارة بأنها ستضطر لوقف النشاط بسبب ارتفاع الأسعار، موضحا أن المستشفيات الحكومية تنفق من صندوق المستشفى على وحدات الغسيل الكلوى. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373