الرئيسية / أخبار / صحف اليوم .. “السياحة” تدرس رد “القيمة المضافة” للسائحين.. استمرار طبع امتحانات «الثانوية» لدى جهة سيادية..مشروع الضبعة النووي في مرحلة التوقيع النهائية مع الجانب الروسي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
253

صحف اليوم .. “السياحة” تدرس رد “القيمة المضافة” للسائحين.. استمرار طبع امتحانات «الثانوية» لدى جهة سيادية..مشروع الضبعة النووي في مرحلة التوقيع النهائية مع الجانب الروسي

صحف اليوم .. "السياحة" تدرس رد "القيمة المضافة" للسائحين.. استمرار طبع امتحانات «الثانوية» لدى جهة سيادية..مشروع الضبعة النووي في مرحلة التوقيع النهائية مع الجانب الروسي صدى البلد

الأهرام
قمة مصرية ــ برتغالية اليوم
السيسي ودى سوزا يبحثان تعزيز العلاقات وجذب الاستثمار
الاخبار
وزير الكهرباء : مشروع الضبعة النووي في مرحلة التوقيع النهائية مع الجانب الروسي
طرح محطات كهرباء الفحم النظيف بالحمراوين للاستثمار بقدرة 6 آلاف ميجاوات
الجمهورية
"التخطيط" تحدد آليات تطبيق قانون الخدمة المدنية
بطاقة لكل وظيفة لتحديد المهام بدقة
المصري اليوم
"السياحة" تدرس رد "القيمة المضافة" للسائحين
الشروق
مصادر بـ«الوزراء»: استمرار طبع امتحانات «الثانوية» لدى جهة سيادية
الأهرام
قمة مصرية ــ برتغالية اليوم
السيسي ودى سوزا يبحثان تعزيز العلاقات وجذب الاستثمارات
في نقلة نوعية جديدة نحو تطوير العلاقات المصرية مع أوروبا، تشهد العاصمة البرتغالية لشبونة اليوم، القمة المصرية ـ البرتغالية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومارسيليو ريبيلو دي سوزا.
وسوف تجرى مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس السيسي في ساحة كنيسة «جورونوموس» التاريخية العريقة، حيث يستعرض الرئيس حرس الشرف، ويضع باقة من الزهور على قبر الشاعر الأشهر «كامويوش»، الذى يعد رمز الثقافة البرتغالية. ويتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى القصر الجمهوري لبدء المباحثات، حيث يكون في استقباله الرئيس دي سوزا، وسيعقب المباحثات مؤتمر صحفي بين الرئيسين، يلقى فيه كل منهما بيانًا عن نتائج محادثاتهما.
وصرح السفير على العشيرى، سفير مصر في البرتغال، بأن مباحثات الرئيسين سوف تتناول سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وجذب الاستثمارات البرتغالية إلى مصر، لاسيما في مشروعات تنمية محور قناة السويس، كما سيتم بحث زيادة التبادل التجاري، والصادرات المصرية للبرتغال، وتوقيع عدد من الاتفاقيات، في الطاقة، ومنع الازدواج الضريبى، والتعاون بين رجال الأعمال في البلدين.
وأوضح العشيرى أنه سوف يتم أيضًا بحث إمكان استئناف تسيير خط الطيران المباشر بين القاهرة ولشبونة الذى كان قد توقف في يناير 2011، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات السياحة والثقافة والشباب والرياضة والتعليم، وستتطرق المحادثات إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.
ويتضمن جدول أعمال الرئيس اليوم زيارة مقر الحكومة البرتغالية، لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، ويعقب ذلك غداء رسمي، يقيمه رئيس الوزراء على شرف الرئيس السيسي، ثم يزور الرئيس مقر عمدة العاصمة لشبونة، وتعد زيارة هذا المقر جزءًا من بروتوكول زيارة رؤساء الدول للبرتغال، لما للمقر من قيمة تاريخية، حيث تم فيه إعلان الجمهورية، في الخامس من أكتوبر 1910 .
وخلال الزيارة سيتم إهداء الرئيس «مفتاح العاصمة»، تقديرًا من الشعب البرتغالي لزيارته، ومن المقرر أن يقيم الرئيس البرتغالي مساء اليوم مأدبة عشاء للرئيس والوفد المرافق له، الذى يضم سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والوزير خالد فوزى.
الاخبار
وزير الكهرباء : مشروع الضبعة النووي في مرحلة التوقيع النهائية مع الجانب الروسي
طرح محطات كهرباء الفحم النظيف بالحمراوين للاستثمار بقدرة 6 آلاف ميجاوات
أعلن د. محمد شاكر وزير الكهرباء أمس أنه تم إنجاز خطوات مهمة نحو إنشاء المحطة النووية المصرية الأولي بالضبعة والتي تتكون من 4 وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات بالتعاون مع الجانب الروسي. وقال الوزير إننا في المراحل النهائية للتوقيع علي عقود الإنشاء والتشغيل الخاصة بالمشروع، حيث تتميز هذه المحطات بأنها لا يصدر عنها أي انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون وتمتعها بأعلى معدلات الأمان العالمية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأكد الوزير خلال المؤتمر السنوي الثاني للطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين أنه يجري حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة للإعداد لطرح إنشاء محطات إنتاج الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف بالتعاون مع القطاع الخاص بقدرات تصل إلى 6000 ميجاوات في موقع الحمراوين علي ساحل البحر الأحمر بمشاركة شركات يابانية وصينية وكورية.

وأوضح أنه سيتم الالتزام بالمعايير البيئية الخاصة بالانبعاثات الصادرة من محطات الفحم التي أصدرتها وزارة البيئة والمطابقة للمعايير العالمية. كما يجري أيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء أول محطة ضخ وتخزين على مستوي الشرق الأوسط بقدرة 2400 ميجاوات بموقع جبل عتاقة وهي تعادل قدرة السد العالي.. وأكد الوزير أن الاستراتيجية ترتكز على تأمين مصادر التغذية الكهربية من خلال تحسين كفاءة الطاقة وتنويع مصادرها و تدعيم شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وتشجيع مشاركة القطاع الخاص والسير في عمليات الربط الكهربائي كإحدى الآليات التي تساعد علي تأمين الشبكات وتقويتها تمهيدًا لإنشاء سوق عربية كهربائية مشتركة. ومن المتوقع أن يشهد عام 2019 الانتهاء من الربط المصري- السعودي.
الجمهورية
"التخطيط" تحدد آليات تطبيق قانون الخدمة المدنية
بطاقة لكل وظيفة لتحديد المهام بدقة
أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، أنه سيتم تخصيص 1% من موازنة الأجور للعام المالي الجديد 2017-2018 للتدريب الجاد لتغيير عقيدة الموظف العملية، حيث سيتم تخصيص 2.28 مليار جنيه من ميزانية الأجور التي وصلت إلى 228 مليار جنيه للتدريب وفقا لمقاييس التدريب العالمية، والتي تضارع في حفريتها برامج تدريب الاتحاد الأوروبي لنصل بالموظف المصري إلى تطبيق يتسم بالكفاءة والشفافية لمفهوم قانون الخدمة المدنية، والذي وضع كإحدى آليات الإصلاح الإداري.
وأوضح الوزير لـ"الجمهورية" أنه سيتم التركيز في إعادة الهيكلة للجهات الحكومية على بطاقة وصف كل وظيفة نحدد فيها مهام كل موظف وعلى أساس أدائه لعمله سيتم تقييم أدائه ومنحه مكافآت التميز وعلاوة تشجيعية وتتم محاسبة المقصر.
المصري اليوم
"السياحة" تدرس رد "القيمة المضافة" للسائحين
كشفت الدكتورة عادلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، عن إعادة إحياء مشروع رد ضريبة القيمة المضافة على البضائع التي يشتريها السائح من السوق المصرية، موضحة أن الفكرة تم طرحها خلال عامي 2009-2010، لكن تعطلت نتيجة للأحداث التي مرت بها البلاد.
وقالت "رجب" لـ"المصري اليوم"، إن تلك الفكرة تتم دراستها حاليا بالتعاون مع وزارة المالية، وتستهدف زيادة حجم إنفاق السائح داخل المقاصد السياحية المصرية، ودعم المنتجات المصرية والترويج لها، خاصة أن مصر لديها صناعات تراثية يقبل عليها السائح، خاصة العربي، مثل الخيام، والصدف وصناعة الفضة والنحاس، والسجاد، متوقعة أن رد الضريبة سوف يشجع السائح على زيادة حجم الإنفاق، ويكشف عن حجم المبيعات، ما يؤدي إلى استفادة الدولة، وانتعاش سوق الصناعات التراثية واليدوية.
الشروق
مصادر بـ«الوزراء»: استمرار طبع امتحانات «الثانوية» لدى جهة سيادية
ناقش المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة المكلفة بتطوير نظام امتحانات الثانوية العامة ومواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني، عدد من البدائل والأطروحات التي انتهت لها اللجنة بعد عدة أشهر من عملها لوضع حد من المشاكل المتكررة في امتحانات الثانوية العامة والتوصل إلى آلية تجرى خلالها الامتحانات.
وعلمت «الشروق» من مصادر بمجلس الوزراء، أنه من بين القرارات التي أكد عليها رئيس الوزراء خلال الاجتماع هو الاستمرار على طبع الامتحانات لدى إحدى الجهات السيادية خلال السنوات المقبلة لحين التأكد من تفعيل منظومة تطوير الامتحانات واستجابة الطلاب لها، كأحد الحلول المؤقتة لمنع ومواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني، مع استمرار التواصل مع أجهزة وزارة الداخلية لوقف صفحات الغش والسيطرة عليها.
وركز الاجتماع على عرض البدائل والمقترحات لعملية تطوير الامتحانات سواءً من خلال الجانب الإجرائي لعملية الامتحانات ذاتها أو من الجانب العملي لشكل أسئلة الامتحانات وفقًا لنظم التعليم العالمية باستعراض بعض التجارب الدولية ومدى امكانيات تطبيقها مع النظام التعليمي في مصر؛ حيث تم طرح مقترح بدمج كراسة الإجابة مع ورقة الأسئلة، وتغير ترتيب الأسئلة وفقًا للجان بنفس المدرسة؛ حيث يركز التغير على بعض مواصفات ورقة الامتحان.
وعرضت اللجنة على رئيس الوزراء تقرير عن مقترحات تطوير نظم وآليات القبول في الجامعات، وتطبيق نظام القدرات، ومدى تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373