الرئيسية / أخبار / صحف اليوم.. رئيس الوزراء: لن نلغى دعم الوقود.. وصرف العلاوة الدورية بأثر رجعى .. “الإخوان” تحرض المواطنين ضد القرارات الإصلاحية.. إقبال كبير على حجز شقق القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
457

صحف اليوم.. رئيس الوزراء: لن نلغى دعم الوقود.. وصرف العلاوة الدورية بأثر رجعى .. “الإخوان” تحرض المواطنين ضد القرارات الإصلاحية.. إقبال كبير على حجز شقق القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد

صحف اليوم.. رئيس الوزراء: لن نلغى دعم الوقود.. وصرف العلاوة الدورية بأثر رجعى .. "الإخوان" تحرض المواطنين ضد القرارات الإصلاحية.. إقبال كبير على حجز شقق القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد صورة آرشيفية صورة آرشيفية الأهرام:
لا نمـــــلك رفاهيــــــة تــــأخيـــر الإصـــــــــلاح
رئيس الوزراء: لن نلغى دعم الوقود.. وصرف العلاوة الدورية بأثر رجعى
أكد رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، أن القرارات المعلنة من البنك المركزى بشأن تحرير سعر صرف الجنيه، وقرار الحكومة برفع أسعار البنزين والمحروقات كانت علامة فاصلة وهامة فى طريق تنفيذ خطة الاصلاح الاقتصادي، مدافعًا عن أهمية القرارات قائلًا : « القرارات كانت ضرورية .. لاننا فى مرحلة حرجة وليست لدينا رفاهية التأجيل.. ومطلوب تنفيذ برنامج إصلاحي».
وأوضح اسماعيل، فى مؤتمر صحفى موسع مع وزراء المجموعة الوزارية الاقتصادية صباح امس، أن « قرارات زيادة الأسعار ليست بجديدة، ولكنها تأتى كخطوة ضمن تنفيذ برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى الذى قدمته فى منتصف 2014 فى حدود الخمس سنوات».
وأضاف اسماعيل : « قررنا ألا نمرر الموقف الحالى وكان لا بد من اتخاذ موقف للتقدم للأمام وتحسن الاقتصاد المصري»، مشددًا على أنه لا يمكن اختزال الاصلاح الاقتصادى فى قرارات يترتب عليها ارتفاع الأسعار»، مضيفًا أن البرنامج ينفذ على عدة محاور، تتضمن برامج لتحسين الموازنة العامة، لافتًا إلى أن الموازنة لا يتبقى منها سوى 200 مليار جنيه نصرف بها على كل ما يحتاجه المواطن «.
وأوضح إسماعيل ان الدين العام اقترب إلى 100% .. ويجب أن يكون هناك وقفة من مواطنين وحكومة ودولة ، حتى نتحرك للأمام ونبنى على الاستقرار القائم ، وأهم ما يمكن البناء عليه هو الاقتصاد المصري»، مؤكدًا :» ليس كل القرارات التى نأخذها تتعلق بالدعم أو الضرائب، لكن هناك قرارات أخرى تأتى فى صالح المواطن والاقتصاد المصرى والمستثمر.
مصادر مقربة من تنظيم الإخوان الإرهابى:
خطة لتحريض المواطنين ضد القرارات الإصلاحية تتضمن سحب الدولار
تستعد جماعة الإخوان الإرهابية، وفقا لمعلومات مؤكدة حصلت عليها «الأهرام»، لمحاولة زعزعة الوضع الداخلى فى مصر بعد صدور القرارات إلاصلاحية الأخيرة الخاصة بتحرير سعر الصرف والوقود ضمن إجراءات أخري.
وأشارت معلومات من مصادر مقربة من التنظيم إلى أن أعضاء بارزين فى التنظيم الإرهابى قد عقدوا اجتماعا فى إحدى العواصم العالمية حضره عدد من المتخصصين فى الاقتصاد وأسواق المال لدراسة الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الإدارة المصرية بتحرير سعر الصرف. وقالت المصادر إن قيادات التنظيم والخبراء الذين استعانوا بهم قد فوجئوا بالإجراءات الأخيرة خاصة فى ظل الجرأة التى صدرت بها قرارات تم تأجيلها لمدة 40 عامًا.
وقد خرج اجتماع التنظيم الإرهابى بتكليفات لجميع أعضاء التنظيم خاصة رجال الأعمال منهم بجمع أكبر كمية من الدولار وبأى سعر من التى سيقوم البنك المركزى بطرحها والسعى للاستحواذ على الطرح الكامل للبنك والبالغ أربعة مليارات دولار.
كما أصدر الاجتماع تعليمات لجميع تجار العملة الموالين للجماعة بوقف حركة البيع واستمرار حركة الشراء بقوة لسحب الدولار المطروح فى السوق بأى سعر. كما وجه التنظيم الإرهابى الشركات والكيانات الاقتصادية التابعة له بشراء سندات البنك المركزى وجميع البنوك الأخري، والتى ستطرح بالدولار الأمريكي. كما أصدرت الجماعة، وفقا للاجتماع المشار إليه، تعليمات بتنشيط جميع العناصر التابعة داخل القطاع المصرفى خاصة فى بنوك مصر والأهلى والقاهرة وقناة السويس للقيام برصد حركة البيع والشراء إلى جانب افتعال أزمات داخل جميع الفروع لإثارة الرأى العام والتشكيك فى الفوائد الجديدة التى ستطرح على الشهادات.
أخبار اليوم:
حزمة تشريعات جديدة للإصلاح الاقتصادي
وزيــــــــــر التخطيــــــــــط : ٤٫٣٪ معـــــدل النمـــــو وتراجـــــع البطـــــالة إلي ١٢٫٥٪
أعلن د.أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن معدل النمو للعام المالي ٢٠١٥/٢٠١٦ بلغ ٤٫٣٪ مقارنة بنسبة ٤٫٤٪ خلال العام المالي السابق، بجانب تراجع معدلات البطالة إلي ١٢٫٥٪ مقارنة بـ١٢٫٧٪ العام الماضي.
وأشار العربي إلي انه بالرغم من الانخفاض الطفيف في معدلات النمو مقارنة بالعام الماضي إلا أن هذا العام شهد زيادة مساهمة الاستثمار في النمو حيث ارتفع من ١٫٢٪ عن العام المالي السابق إلي ١٫٧٪ خلال العام المالي ٢٠١٥/٢٠١٦.
واضاف العربي ان مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الأخير للعام ١٥/١٦ اكدت ان معدلات الاستثمار ارتفعت خلال العام لتصل إلي ١٥٪ مقارنة بنحو ١٤٫٣٪ خلال العام الماضي.
وقد ارتفع صافي تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر بنسبة ٧٫٢٪ ليصل ٦٫٨ مليار دولار نتيجة ارتفاع الاستثمارات الواردة لتأسيس شركات بما يزيد علي ١٨٪ مقارنة بالعام المالي السابق، وتحققت استثمارات في قطاع البترول صافي تدفق للداخل بلغ ١٫٦ مليار دولار.
وقد بلغ حجم الاستثمارات الكلية خلال ١٥/١٦ ما يقرب من ٤٠٧٫٥ مليار جنيه محققة نموا بنحو ١٧٪ مقارنة بالعام السابق، وحققت العديد من القطاعات الاقتصادية معدلات نمو موجبة خلال العام من اهمها التشييد والبناء ١٠٫٨٪ والاتصالات ٨٫٤٪ والكهرباء ٧٫١٪ ويرجع هذا الارتفاع إلي حجم الاستثمارات التي تم تخصيصها لمشروعات الاسكان الاجتماعي والطرق والمرافق والبنية الأساسية.
كما ارتفع العجز الكلي بميزان المدفوعات ليصل إلي ٢٫٨١ مليار دولار مقارنة بفائض بلغ ٣٫٧٢ مليار دولار خلال العام المالي السابق، علي جانب اخر انخفض معدلات البطالة ليصل إلي ١٢٫٥٪ خلال الربع الرابع من عام ١٥/١٦ مقارنة بـ ١٢٫٧٪ في الربع الاخير من العام السابق.
وبلغ متوسط معدلات التضخم إلي ١٠٫٦٪ خلال ١٥/١٦ مقابل ١٠٫٩٪ خلال العام السابق، وارتفعت الايرادات العامة خلال العام إلي ٤٩١٫٥ مليار جنيه مقارنة بحوالي ٤٦٥٫٢ مليار جنيه خلال العام المالي ١٤/١٥ بنسبة زيادة في حدود ٥٫٦٪ وقد حققت الايرادات الضريبية زيادة بقيمة ٤٦٫٤ مليار جنيه وارتفعت الايرادات غير الضريبية بنحو ١٫٨ مليار جنيه.
وقال وزير التخطيط ان الحكومة تتبني خلال الفترة الحالية برنامجًا للإصلاح الاقتصادي الذي يهدف لتحقيق درجات أعلي من النمو الاقتصادي وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل منتج لائق ومستوي معيشة مرتفع للمواطنين بجانب جذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتعميق الصناعة المحلية.
كما يشمل البرنامج تعديلًا للأجندة التشريعية باعداد قانون جديد لتسوية المنازعات الضريبية وتعديل قانون ضمانات وحوافز الاستثمار واصدار قانون جديد للافلاس وقانون شركات الشخص الواحد، وآخر لتيسير اجراءات تراخيص المنشآت الصناعية، وقانون الاراضي الموحد وآخر للمناقصات والمزايدات الحكومية ومشروع القانون الجمركي الموحد.
الجمهورية:
وزير الإسكان:
إقبال كبير علي حجز شقق القاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد
مفاجأة.. المتقدمون أقل من عدد الوحدات بمشروع "دار مصر"
تلقي الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تقريرا عن معدلات حجز 10616 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" للاسكان المتوسط سبق ان طرحتها الوزارة في مرحلة تكميلية للحاجزين بالمرحلتين الأولي والثانية بالمشروع الذين لم يوفقوا في الحصول علي الوحدات من خلال القرعتين العلنيتين اللتين تم اجراؤهما للمرحلتين.
وقال الدكتور مصطفي مدبولي تضمن التقرير تقدم 10478 مواطنا لحجز 10616 وحدة سكنية بـ 12 مدينة جديدة.
اضاف شهدت مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد والشروق والمنيا الجديدة اقبالا شديدا لحجز الوحدات بها موضحا ان مدينتي السادات وبها 541 وحدة وبرج العرب بها 530 وحدة لم يتم الحجز بهما.
اشار وزير الاسكان إلي أن الوحدات المتبقية بالمشروع والتي تم طرحها يقتصر التقديم لها علي من لم يوفقوا في الحصول علي الوحدات من خلال القرعتين العلنيتين اللتين تم اجراؤهما للمرحلتين السابقتين ولم يقوموا بسحب جدية الحجز السابق سدادها.
من ناحية أخري أكدت مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ورئيس صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري اعلان اسماء الحاجزين المستوفين وغير المستوفين للشروط المتقدمين علي الوحدات السكنية التي سيتم استلامها خلال عام "الكراسة الزرقاء" بالاعلان الثامن ببرنامج الاسكان الاجتماعي وعلي الموقع الالكتروني للصندوق www.mff.gov..eg بعد فرز كافة الطلبات التي وصل عددها إلي 243653 طلبا منها 215513 طلبا مستوفيا و25086 طلبا غير مستوف.
الشروق:
عامر يقود وفدا حكوميا إلى واشنطن لتقديم طلب الحصول على قرض الصندوق
قال مصدر حكومى- طلب عدم نشر اسمه، إن وفدا من الحكومة المصرية بقيادة طارق عامر، محافظ البنك المركزى، سيزور الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالى، للتقدم إلى صندوق النقد الدولى بطلب مصر للحصول على القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار، على مدى 3 سنوات.
وبحسب المصدر، فإن الحكومة المصرية نفذت جميع اشتراطات الحصول على القرض، من خلال تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وزيادة أسعار الوقود.
كانت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، قد أعلنت الشهر الماضى، أن الصندوق لا يزال ينتظر تحرير مصر لسعر الصرف وخفض دعم الطاقة، قبل الموافقة على القرض الذى سيتم صرفه على دفعات على مدى 3 سنوات.
وبحسب المصدر، فإن الحكومة تسعى إلى مناقشة طلب مصر للحصول على القرض خلال الفترة من 9 إلى 15 من الشهر الحالى، « موافقة الصندوق ستساعدنا على طرح السندات الدولارية بسعر فائدة مناسب»، وفقا للمصدر.
المصرى اليوم:
«النقل»: لا زيادات فى تذاكر السكة الحديد والمترو
نفى الدكتور جلال سعيد، وزير النقل ، وجود توجه لرفع سعر تذاكر مترو الأنفاق أو السكة الحديد، بعد تحرير صرف سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية، ما تسبب فى زيادة أسعار البنزين.
وقال «سعيد»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد أهمية استعداد المرفقين، وبقية وسائل النقل العام لنقل الركاب فى القاهرة الكبرى وبقية المحافظات.
وأضاف أن الوزارة رفعت أقصى درجات الاستعداد فى وسائل النقل التابعة لها لتخفيف الضغط عن المواطنين، خاصة مستخدمى القطارات، خصوصًا فى الفترات الصباحية التى يستخدمها الطلبة والموظفون. وقالت مصادر مسؤولة بالوزارة إن «إسماعيل» عقد اجتماعًا مع «سعيد»، أمس الأول، قبل ساعات من رفع أسعار الطاقة وبحث معه استعدادات النقل لمواجهة استغلال الميكروباص والتاكسى زيادة أسعار الطاقة.
وعلمت «المصرى اليوم» أن رئيس الوزراء عقد لقاء مماثلا مع محافظى القاهرة والجيزة.
فى سياق متصل، أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران أنها لم تقرر فرض أى زيادة على أسعار تذاكر الطيران حتى الآن.
الوطن
مصادر: العفو الشامل للرئيس يتطلب تشريعا بأغلبية النواب
الدستورية تستمع اليوم لمرافعة الطعن على قانون التظاهر
قال مصادر حكومية وقضائية إن العفو عن الشباب المحبوسين الذين مازالت قضياهم قيد التحقيق والمحاكمة ولم يصدر فيها حكم بات ونهائي يتوقف على اصدار قانون جديد للعفو الشامل عنهم.
ويصدر هذا القرار بأغلبية اعضاء مجلس النواب وذلك اعمالا للمادة 155 من الدستور التي تنص على أنه لرئيس الجمهورية بعد اخذ رأي مجلس الوزراء العفو عن العقوبة أو تخفيفها ولا يكون العفو الشامل الا بقانون.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373