الرئيسية / أخبار / ضبط شاب استولى على 10 ملايين جنيه من مواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
442

ضبط شاب استولى على 10 ملايين جنيه من مواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية

ضبط شاب استولى على 10 ملايين جنيه من مواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية صورة أرشيفية صورة أرشيفية نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط أحد العناصر الإجرامية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تمليكهم وحدات سكنية بنظام (التايم شير) بالعديد من القرى الساحلية.
وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط قسم مكافحة جرائم النصب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة احتيال من قبل مسئولي إحدى شركات التسويق العقاري والرحلات بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام (التايم شير) بالعديد من القرى الساحلية والاستيلاء على أموالهم.
وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط الإجرامي المدعو إسلام م.ن "28 سنة" مقيم بالنزهة الجديدة، السابق اتهامه في 11 قضية متنوعة (نصب، استيلاء، ضرب)، الهارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية بلغ جملة الأحكام الصادرة فيها 8 سنوات حبس، حيث أنشأ شركة وهمية بمدينة نصر للتسويق العقاري.
وأضافت إن المذكور يقوم عن طريق مندوبي التسويق بالشركة بإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية ومحطات تموين السيارات المختلفة بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب، ويطلب منهم الحضور إلى مقر الشركة وتسليمهم الجوائز، ثم يزعم لهم بأن شركته متعاقدة مع منتجعات وقرى سياحية بمناطق (شرم الشيخ، الغردقة، رأس سدر)، وأنه يمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في تلك المشروعات ينتفع بها لمدة أسبوع كل عام بنظام (التايم شير)، وأنه تمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وبتفتيش الشركة عثر على كمية كبيرة من عقود وهمية لبيع حصص عقارية بنظام (التايم شير) بالعديد من المدن الساحلية، تراوحت قيمة التعاقد للعقد الواحد ما بين 35 و50 ألف جنيه، وكمية كبيرة من دفاتر استلام نقدية باسم الشركة الوهمية، مدونا بها بيانات ضحاياه من المتعاقدين على شراء وحدات سكنية والمبالغ المستولى عليها منهم والتى بلغت نحو 10 ملايين جنيه، وأكلاشيهات باسم الشركة الوهمية يستخدمها المتهم فى الاحتيال على ضحاياه عن طريق مهر إيصالات استلام النقدية المسلمة إليهم.
وتم العثور على كمية من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوى صور شواطىء ومنتجعات سياحية يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد وكشوف مدون بها أعداد هائلة من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه.
وقد أمكن الاستدلال على 8 من ضحاياه، وبسؤالهم اتهموه بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على مبالغ مالية من كل واحد منهم تراوحت ما بين 35 و50 ألف جنيه، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام (التايم شير)، وبمناقشة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى المشار إليه.
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373