الرئيسية / أخبار / طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في “أسبوع دبى للتصميم”.. صور
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
707

طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في “أسبوع دبى للتصميم”.. صور

طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور صدى البلد شارك وفد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة لاول مرة بـ "أسبوع دبى للتصميم" لعام 2016 بمشروعاتهم المتميزة فى مجالات تصميم المنتج وتصميم الجرافيك، حيث ارتكزت أفكار المشاريع على الارتقاء بالقيم الجمالية للمنتج المحلي والدمج بينها وبين اللمسات المميزة لفكر وابتكار المصمم لها والكيفية الفنية الملائمة لتطويرها بحيث يمكن ان يتم تسويقها على المستوى الدولي.
ووفق بيان صادر عن الجامعة، أشاد الدكتور أشرف منصور، المؤسس الاول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية بالقاهرة، بأهمية مشاركة طلاب الجامعة بمثل هذه المعارض لمساهمتها فى إتاحة الفرصة لهم لصقل مواهبهم وإظهار قدراتهم الفنية لاستثمارها ودعمها وتشجيعها، فضلا عن كونها تعزز استراتيجية الجامعة الداعية الى توطين أحدث التكنولوجيات وتطويرها وإيجاد حلول قابلة للتطبيق والتنفيذ بما يساهم في ترسيخ قواعد تأسيس المجتمع المعرفي الذى تتبناه الدولة حاليا وتسعى من خلاله لبناء الكوادر المتميزة.
ولفت منصور، إلى أن هذه الفعالية أتت متواكبة مع خطة الدولة الداعية لتشجيع ومساندة الصناعات الوطنية ودفع وتحفيز الصادرات التي تعد أحد أهم مصادر العملة الصعبة، كما إنها تعد وسيلة تتطلبها الضرورة لمضاعفة الإنتاج وإتاحة فرص عمل للكثيرين بحيث تساعد على تقليل نسبة البطالة فى المجتمع وتحقق نتائج إيجابية على العديد من الاصعدة كمضاعفة صادراتنا الصناعية، وجذب استثمارات جديدة للداخل وتحريك تصدير منتجات مصرية للخارج.
وقال الدكتور علاء الانصارى، القائم بعمل عميد كلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة، إن الكلية كان لها وجودا مميزا أثناء انعقاد فعاليات المعرض، والذي يعد واحدا من اهم و أكبر الساحات لعرض الافكار المستحدثة والطموحة لشباب المصممين من جميع أنحاء العالم.
حيث شارك طلاب مرحلة ما قبل التخرج الذين طوروا مشاريعهم الدراسية الي أفكار ومفاهيم ناجحة بجانب مشاركة حديثي التخرج بالكلية الذين استكملوا نتائج مشاريع تخرجهم في مرحلة تمهيدي الماجيستر بهدف الوصول الى منتجات مصرية صممت وانتجت بإيدي مصرية.
وتابع الأنصارى: "المشروعات المعروضة تضمنت على سبيل المثال أعمال الطالبة سارة رجب وكان عن تطوير لعبة إلكترونية للاطفال تستهدف تعليم الأطفال فى سن العاشرة مبادئ عمليات البرمجة الحديثة بطريقة مبسطة وبأسلوب جاذب لهم، كما شمل المعرض أيضا أعمال متميزة ومستحدثة هادفة الي استثمار المهارات اليدوية للحرفيين وكيفية توجيه أفكار المصمم لابتكار منتجات معاصرة تساهم في دعم هذا القطاع والنهوض بمنتجاته المحلية داخل مصر مثل مشروعات "من بلدها" لكل من أميرة الشواربي والليك ميكلان وسلمى عادل، و"كليم مصري" للمصممة نهي الطاهر الذي يركزعلي فن صناعة الكليم ومحاولة إحيائه من خلال تصميمات معاصرة حيث تعكس المعروضات جميعها الصلة الرابطة بين منهجيات الدراسة الأكاديمية من جهة والممارسات التطبيقية في ميادين الصناعة والسوق من جهة أخرى". طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة يشاركون في "أسبوع دبى للتصميم".. صور Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373