الرئيسية / اخبار التعليم / عاجل: التعليم: أزمة في طباعة كتب التيرم الثاني والمسئولون يردون ” المطابع القومية مستمرة والقانون يجبر الخاصة علي الالتزام بالعقود”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
7777777

عاجل: التعليم: أزمة في طباعة كتب التيرم الثاني والمسئولون يردون ” المطابع القومية مستمرة والقانون يجبر الخاصة علي الالتزام بالعقود”

كفر الشيخ

كتب :  أحمد سعد 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تواجه أزمة بسبب انسحاب بعض المطابع الخاصة من المشاركة في طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني نتيجة ارتفاع أسعار الورق بعد تحرير سعر الصرف، وأصحاب المطابع تقدموا باستغاثة عاجلة وطالبوا رئيس الوزراء بالتدخل لحل الأمر بعد رفع سعر الدولار ووجود نقص في الورق.
من جانبه رفع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مذكرة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالأعباء الإضافية إلي تواجه قطاع الكتب بعد ارتفاع سعر الدولار وزيادة أسعار الورق.
من جانبهم طالب مديرو الإدارات وخبراء التعليم بضرورة توفير بدائل من تحويل المناهج إلي الكترونية والاستغناء عن الكتاب المدرسي أو تسليم الطلاب الكتب في نهاية كل عام دراسي.
كما أوضح عبده عبد الشافي مدير عام التخطيط وأصول الكتب بوزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد أي أزمة وأن القانون هو الحاسم في هذا الموضوع حيث إن بنود الاتفاق بيني وبين المطابع واضحة ومحددة بالتسليم في فترات زمنية محددة مشيرا إلي أن المطابع القومية هي التي تطبع النسبة الأكبر لأكثر من 60% بينما المطابع الخاصة نسب أقل موزعة علي 37 مطبعة خاصة وأن الوزارة لا دخل لها في إرتفاع الأسعار واجباري علي المطابع الالتزام بالعقد الموقع مع الوزارة إجباريا.
أضاف أن المطابع الخاصة أغلبها يقوم بتجهيز الأوراق الخاصة بالطباعة منذ بداية العام وترسية المعطاءات عليها إما ارتفاع الدولار فكان في الشهر الماضي.
قال بشير حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه لا توجد أزمة وأن مطبعتين فقط هما اللتين انسحبتا أما باقي المطابع مستمرة وفقا للإجراءات والعقود المشتركة.
ونفي اللواء كمال سعودي رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب وجود أزمة في طباعة الكتب أو تراجع بعض المؤسسات عن طباعة الكميات والطلبيات المخصصة لها.

 

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373