الرئيسية / أخبار / “عون”: يجب علينا تحصين استقلالنا بالامتناع عن اللجوء إلى الخارج
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
846

“عون”: يجب علينا تحصين استقلالنا بالامتناع عن اللجوء إلى الخارج

"عون": يجب علينا تحصين استقلالنا بالامتناع عن اللجوء إلى الخارج صدى البلد أشاد الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، بالجيش اللبناني الذي حافظ على إيمانه برسولية وشمولية قسمه فحاز على ثقة المواطنين – رغم كل ما يجري في المنطقة – وتابع "كان الجيش مصدر أمن وطمأنينة وضمانة توحيد وسيادة وهو يستطيع أن يقوم على الحدود بما يقوم به في الداخل إذا ما تعززت قدراته التقنية وتدرب على أساليب ملائمة لأنواع القتال المحتملة التي سيواجهها في المستقبل".
واعتبر عون – في كلمته اليوم الاثنين بمناسبة العيد الـ73 لاستقلال لبنان – تعزيز الوحدة الوطنية ضرورة قصوى وأولوية لتحصين لبنان بما يؤمن استقراره، مؤكدا أنه "أصبح لزاما أن نحصن الاستقلال ونعيد له قوته عبر الامتناع عن اللجوء إلى الخارج بغرض الحصول على منفعة خاصة على حساب المصلحة العامة أيا كانت هذه المنفعة.
وأكد عون – في خطابه للشعب اللبناني – "أن الاستقلال ليس مشهدا احتفاليا سنويا فحسب بل هو انتساب إلى شعب يتشارك الحياة مع بعضه البعض على أرض أعطتنا هوية يجب أن نحافظ عليها لا أن نتعامل معها كسلعة تجارية نعرضها للبيع في الاسواق الخارجية فإن بعناها فقدنا الهوية".
وأضاف عون "أن المؤسسات الوطنية عانت ولا تزال تعاني من وهنٍ تضاعف بسبب الخلل في الممارسة السياسية والدستورية ولا يمكن أن تنهض من جديد ما لم يتم تحديثها وتغيير أساليب العمل وقواعده"، قائلا "إن الأمور لن تستقيم ما لم نحرر العنصر البشري من ثقافة الفساد"، لافتا إلى أن مكافحة الفساد تكون بالتربية وتنمية القيم وبالقانون من خلال التشريع الملائم. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373