الرئيسية / أخبار / «فاينانشيال تايمز»: فرنسا والبرازيل تنتقدان بشدة تهديد ترامب بالانسحاب من اتفاق المناخ
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
580

«فاينانشيال تايمز»: فرنسا والبرازيل تنتقدان بشدة تهديد ترامب بالانسحاب من اتفاق المناخ

«فاينانشيال تايمز»: فرنسا والبرازيل تنتقدان بشدة تهديد ترامب بالانسحاب من اتفاق المناخ ترامب ترامب ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن فرنسا والبرازيل انضمتا إلى الصين في الانتقاد الحاد لتهديد المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاق باريس للمناخ، في حالة فوز المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأسبوع المقبل.
وقالت وزيرة البيئة الفرنسية "سيجولين روايال" – في تصريحات لها عشية دخول اتفاق المناخ حيز التنفيذ، حسبما نقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم، الجمعة – إنها "لن تكون سعيدة بفرضية انتصار ترامب، لأن ذلك يمنح مصداقية للفكرة".
واستنكرت روايال تهديد ترامب بالانسحاب من اتفاق باريس، معتبرة إياه أسلوب خاص بالحملات الانتخابية حيث قالت: "ربما يحتاج إلى مزيد من التمويل من جماعات الضغط التي تبحث عن النفط، وحتى في حالة تمكنه من الانسحاب قانونيا من الاتفاق فمن المستحيل ذلك من الناحية العملية لأن البلاد سيعود عليها الكثير من الفوائد من البقاء في الاتفاق".
وبشكل منفصل، قال وزير البيئة البرازيلي خوزيه ساريني فيليو: "لا أستطيع تخيل أي مجتمع يتخلى عن القتال في مواجهة ظاهرة الدفء العالمي في ضوء مدى الخطورة التي أصبحت عليها المشكلة"، مضيفا: "شخصيا، آمل ألا يفوز ترامب.. أعتقد أن المجتمع الأمريكي مجتمع قوي وأقوى من أي رئيس دولة".
وأشارت الصحيفة إلى أن التصريحات تأتي عقب تحذير شي جينهوا – كبير المفاوضين الصينيين بشأن تغير المناخ – من أن ترامب سيخرج عن سياق التوجهات الدولية في حالة أدار ظهره إلى اتفاق باريس الذي تبنته 200 دولة تقريبا في ديسمبر الماضي.
ولفتت الصحيفة إلى أن التصريحات تعكس تزايد عدم الارتياح لدى نشطاء الدفاع عن قضية تغير المناخ بشأن احتمالية فوز ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الثلاثاء المقبل.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373