الرئيسية / أخبار / فرنسا قد تواجه انقطاعا للكهرباء هذا الشتاء
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
395

فرنسا قد تواجه انقطاعا للكهرباء هذا الشتاء

فرنسا قد تواجه انقطاعا للكهرباء هذا الشتاء شركة كهرباء فرنسا شركة كهرباء فرنسا حذرت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الفرنسية (آر.تي.إي) اليوم /الثلاثاء/ من أن فرنسا قد تواجه هذا الشتاء انقطاعا للكهرباء بسبب توقف عدة مفاعلات نووية.
وأوضحت (آر.تي.إي) – التابعة لشركة كهرباء فرنسا "او دي اف"- أن تأمين الإمدادات الفرنسية هذا الشتاء ربما يكون أكثر حساسية مقارنة بما كان عليه الوضع في الأعوام السابقة.
ونبهت إلى أن الامر قد يتطلب تدابير استثنائية في حالة وجود موجة برد قارس قد تصل الى قطع الكهرباء صباحا و مساء في 20 من المواقع الصناعية ذات الاستهلاك الكثيف أو خفض الضغط على الشبكة دون قطع الكهرباء عن الفرنسيين.
كما تتضمن التدابير قطع التيار الكهربائي لفترات وجيزة في مناطق محددة إضافة إلى القطع الطوعي للكهرباء من جانب المستخدمين في قطاع الصناعة حتى تتمكن من مواصلة توفير الكهرباء للمنازل في فرنسا في فصل الشتاء.
وأكدت الشركة المشغلة لكهرباء فرنسا سعيها لتطوير الطاقات المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة واللجوء إلى الاستيراد إذا لزم الامر لتعويض التراجع في انتاج الطاقة بمحطتها النووية.
يشار إلى أن نحو 20 مفاعلا نوويا من اجمالي 58 لشركة "أو دي اف" متوقفون حاليا عن العمل و يخضع 12 منها لاختبارات سلامة بطلب من هيئة السلامة النووية.
ومن المتوقع أن يتراجع إنتاج فرنسا من الكهرباء بواقع 11300 ميجاوات والتي يتم توليدها بواسطة الطاقة النووية بصورة رئيسية بالاضافة الى الطاقة المتجددة و الغاز والفحم. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373