الرئيسية / أخبار / فضيحة جديدة تهز إسرائيل.. نجل نتنياهو يعيش على نفقة صديق والده الأسترالي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
586

فضيحة جديدة تهز إسرائيل.. نجل نتنياهو يعيش على نفقة صديق والده الأسترالي

فضيحة جديدة تهز إسرائيل.. نجل نتنياهو يعيش على نفقة صديق والده الأسترالي صدى البلد كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن فضيحة جديدة تتعلق بفساد عائلة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، لكن هذه المرة تتعلق القضية بنجله، يائير، والملياردير الاسترالي، جيمس بيكر.
وقالت القناة الإسرائيلية إن الملياردير بيكر من أصدقاء نتنياهو المقربين جدا، وأهو من أغني أغنياء العالم، وقبل بضع سنوات، جاء إلى إسرائيل، واشترى منزلا مجاورا لمنزل نتنياهو في قيسارية، كما قام أيضا بشراء شقة في فندق "رويال بيتش" بالقرب من شاطئ إيلات.
وأوضحت أنه في الصيف الماضي، سمح بيكر ليائير نتنياهو، على مدار عدة اسابيع، بالإقامة في شقته التي بالفندق.
ونقلت القناة العاشرة عن عاملين في الفندق قولهم، إن نجلا نتنياهو، أفنار ويائير، يتم تأمينهما على مدار الـ24 ساعة، لمدة 7 أيام في الاسبوع، على الرغم من أن هذا ليس قرار جهاز الأمن العام الإسرائيلي، مؤكدة أن أنباء رؤساء إسرائيل السابقين، لم يتم تأمينهم بهذا الشكل، مؤكدة أن الحارس الشخصي يرافقهم حتى ولو كانوا في قاعدة عسكرية.
وتابعت القناة العاشرة، أن تأمين كل واحد من ابناء نتنياهو، يتطلب سيارة حكومية كل يوم، وهو ما يترتب عليه الحاجة إلى سائق حكومي معهم، وعندما أقام يائير لابيد في شقة بيكر، اضطرت الحكومة إلى استئجار الحجرة المجاورة للشقة، على مدار الاسابيع التي أقامها يائير هناك.
وكشفت القناة الإسرائيلية أنه منذ شهور، حدث لقاء في مكتب وزير الداخلية، أريه درعي، مع محامي بيكر، ياكوف فاينروت، حيث طلب الأخير من وزير الداخلية استعمال سلطاته كوزير داخلية من أجل منح الملياردير الاسترالي إقامة دائمة في إسرائيل على الرغم من أنه ليس يهوديا.
وقال فاينروف، الذي عمل أيضا محاميا لنتنياهو، في تصريحات للقناة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء لم يتحدث معه في هذا الأمر، وقالت القناة إن رجل الأعمال الاسترالي لم يحصل على الإقامة الدائمة حتى اليوم. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373