الرئيسية / اخبار الرياضة / فيرداسكو يصطدم بموراي بثاني أدوار “باريس”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
1-888431-300x169

فيرداسكو يصطدم بموراي بثاني أدوار “باريس”

TENNIS-AUT

بلغ الإسباني فرناندو فيرداسكو الدور الثاني لدورة باريس الدولية في التنس، آخر دورات الألف نقطة للماسترز، البالغة جوائزها أكثر من 4 ملايين يورو، بفوزه على الهولندي روبن هاسه 6-2 و3-2 ثم بالانسحاب، الاثنين.

ويلتقي فيرداسكو في الدور المقبل مع البريطاني آندي موراي المصنف ثانيا، وصيف بطل النسخة الأخيرة، الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ16 الأوائل، وفي مقدمتهم الصربي نوفاك جوكوفيتش بطل الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وبات جوكوفيتش الموسم الماضي أول لاعب يفوز بهذه الدورة 4 مرات (فاز بها أول مرة عام 2009).

ويواجه جوكوفيتش خطر التنازل عن صدارة التصنيف العالمي لمصلحة موراي المتألق بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاث ألقاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا، رافعا رصيده إلى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.

واقترب موراي من جوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة، وبات بإمكان البريطاني إزاحته عن المركز الأول في السابع من نوفمبر الحالي في حالتين، الأولى إذا توج بلقب الدورة ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل جوكوفيتش في بلوغ دور الأربعة.

كما يملك البريطاني احتمالا ثالثا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الأول من ببطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم، المقررة في لندن الشهر الحالي.

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373