الرئيسية / اخبار الرياضة / فيليب لام ـ الوفاء لبايرن ميونيخ حتى بعد اعتزال الكرة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
18902192_4

فيليب لام ـ الوفاء لبايرن ميونيخ حتى بعد اعتزال الكرة

بهدوء وشعور الحذر يستمر كابتن نادي بايرن ميونيخ فيليب لام في مسيرته الكروية. فهو مدافع وكابتن المنتخب الألماني الذي غادره بعد الفوز بكأس العالم 2014. وقد يتولى منصب المدير الرياضي، وفق اقتراح من قمة هرم النادي.لم يرغب في ترك ناديه والرحيل إلى نادٍ آخر وبقي ملتزما بولائه للفريق البافاري ككابتن، حتى بعد أن غادرالمنتخب الألماني عام 2014. فيليب لام في الثالثة والثلاثين من العمر يفكر في البقاء مع ناديه، حتى بعد اعتزاله الكرة. التعاقد مع بايرن سينتهي عام 2018، ولكنه يعتقد أن لا أحد ضمانة ما يحدث في المستقبل، فقد يتوقف عن اللعب قبل انتهاء العقد. اومع احتمال بقائه مع النادي فإنه قد يحصل على منصب المدير الرياضي لفريق بايرن ميونيخ.

الاقتراح – كما نشرت وسائل إعلام ألمانية – جاء بداية من رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينز رومينيغه، الذي صرح أنه يعتبر اللاعب لام خليفة لماتياس زامر الذي ترك منصبه شاغرا لأسباب صحية، غير أنه أوضح أن القرار حول مستقبل لام مع النادي البافاري أو غيره يعود إليه أساسا، فهو قرار شخصي. من جهته أوضح لام أن كل الاحتمالات قائمة سوى احتمال واحد يراه مستبعدا تماما، هو أن يوقع عقدا للعب بعد عام 2018.

كابتن المنتخب الألماني الأسبق ونادي بايرن لوتر ماتيوس هو الآخر متحمسا لفكرة تولي لام منصب المديرالرياضي للنادي البافاري. وكتب ماتيوس في مقال له بصحيفة بيلد: "لام عنده ارتباط طويل مع بايرن، وهو شخص مثالي لأداء دور المدير الرياضي للفريق". يشار إلى أن لام ولد بضاحية غيرن في مدينة ميونيخ.

وقد لعب لام لفريق الناشئة ببايرن وهو تحت سن التاسعة عشرة حتى موسم عام 2003 ثم انتقل للعب مع شتوتغارت . ومن شتوتغارت عاد إلى اللعب مع فريق بايرن عام 2005 وبقي ناشطا في الفريق رغم العروض المقدمة إليه، وقد عبر في أكثر من مرة عن رغبته في إنهاء مسيرته الكروية مع بايرن.

المدير الرياضي لأي فريق كرة يعتبر منصبا مهما بعد منصب المدرب أو ما يعرف بالمدير الفني. فبينما يهتم الأخير بخطط اللعب والتدريب وكل ما يدور على الساحة خلال المباريات، تتجلى مهمة المدير الرياضي في الاهتمام بعقود اللاعبين ورواتبهم واستقدام لاعبين جدد أو انتقال لاعبين آخرين من الفريق وإليه. وهي مهمة تحتاج إلى قدرات فنية في التعامل والإقناع والتعاملات التجارية. وفيليب لام معروف بشخصيته الهادئه وتعامله المهني مع اللاعبين داخل الفريق، وهي التجربة التي حصل عليها من خلال مهمته ككابتن للفريق البافاري.

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373