الرئيسية / أخبار / قابيل: تعميق الصناعات مسئولية مشتركة بين الدولة والصناع الكبار.. فيديو
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
273

قابيل: تعميق الصناعات مسئولية مشتركة بين الدولة والصناع الكبار.. فيديو

قابيل: تعميق الصناعات مسئولية مشتركة بين الدولة والصناع الكبار.. فيديو المهندس طارق قابيل المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن مصر تستورد من الخارج سجاد صلاة بقيمة 150 مليون جنيه، في الوقت الذي يوجد في مصر أكبر مصنع للسجاد، نتيجة لافتقاد مصانعنا ماكينات بتكلفة 2 مليون دولار.
وأوضح "قابيل"، خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، المنعقد اليوم، الأحد، أن مصر تصدر منتجات للغزل والنسيج بأكثر من 3 مليارات دولار ويتم عمل 70% من الصباغة للمنتجات بالخارج، مُشددا على ضرورة تحديد نقاط الضعف، لجعل الصناعة المصرية أكثر تنافسية، مُشددًا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص باعتباره هو من سيسهم في رفع التعليم الفني.
وأضاف وزير الصناعة أن تعميق الصناعات مسئولية مشتركة بين الدولة والصناع الكبار، مُشيرًا إلى أن الشركات الكبرى تكون وراءها شركات متوسطة وصغيرة، منوها إلى ضرورة الاستعانة بالقطاع الخاصة وأهمية الدخول في الكفاية الإنتاجية لعدم وجود تمويل كافٍ في الدولة.
وأكد أن الدولة وحدها لن تستطيع النهوض بالصناعة، منوها إلى أن مصر هي أكبر بلد في العالم في إنتاج التمور، حيث تنتج 18% من إنتاج العالم، ولكننا نصدر 2% لعدم وجود مصانع إنتاجية، منوها إلى أنه تم فتح مصنع به 6 خطوط في سيوة، على أن يتم فتح آخر في منطقة الوادي الجديد.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373