الرئيسية / أخبار / قافلة طبية إلى قرية بـ”نبروه” للتوعية بمخاطر فيروسي”سي”و”بي”
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
162

قافلة طبية إلى قرية بـ”نبروه” للتوعية بمخاطر فيروسي”سي”و”بي”

قافلة طبية إلى قرية بـ"نبروه" للتوعية بمخاطر فيروسي"سي"و"بي" صدى البلد قام قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بطب المنصورة، اليوم الخميس ، بالتعاون مع جمعية صناع الحياة، بإرسال قافلة طبية إلى قرية درين مركز نبروه بمحافظة الدقهلية؛ لتوعية السكان بمخاطر فيروسي "سي" و"بي"، وطرق الوقاية منهما، والحث على الفحص الدوري.
ضمت القافلة وكيلة كلية طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نسرين صلاح عمر وأستاذ المناعة الطبية والمايكروبيولوجي بالكلية الدكتور مدحت عبد المسيح، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بطب المنصورة في تخصصات طب الأطفال وأمراض الكلى والمسالك البولية وجراحة العيون والجراحة العامة والمخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية والباطنة والأمراض الصدرية والأمراض المتوطنة والباثولوجيا الإكلينيكية والنساء والتوليد والأورام والأسنان.
وأشار الدكتور عبد المسيح إلى أن فيروس "سي" أخطر أنواع الفيروسات الكبدية، حيث ينتقل عن طريق الدم الملوث، ولا يوجد تطعيم له، ولا توجد أعراض له في مراحله الأولى، مشددا على ضرورة التعامل بحذر مع الدم الملوث الفيروس.
واستعرض أستاذ الأمراض الباطنة الدكتور حازم حكيم الجهود التي بذلتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية منذ عام 2007، ما ساهم في ظهور أنواع علاجية جديدة لمرضى فيروس "سي" تنتجها شركات محلية بأسعار زهيدة ودون أن تسبب متاعب للمريض.
وقامت القافلة بتحليل فيروس "سي" لما يقرب من 100 فرد من سكان قرية درين مركز نبروه، مع الحصول على أرقام هواتفهم للتواصل معهم وإبلاغهم بنتيجة التحليل والمساهمة في علاج من تثبت إصابته بالفيروس بالمجان من خلال مستشفى أمراض الباطنة بجامعة المنصورة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373