الرئيسية / أخبار / قصة رجل أنقذ ملايين البشر في الحرب العالمية الثانية «صور»
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
222

قصة رجل أنقذ ملايين البشر في الحرب العالمية الثانية «صور»

قصة رجل أنقذ ملايين البشر في الحرب العالمية الثانية «صور» صدى البلد اشتهر العميل البريطاني المزدوج Eddie Chapman بذكائه الداهي، وكان أسمه الحركي "الزجزاج" خلال الحرب العالمية الثانية، واستطاع «أدي» أن ينقذ مئات الآلاف من الألمان خلال الحرب العالمية الثانية بسبب ذكائه.
حيث كان "أدي" في الأساس جاسوسًا بريطانيًا ولكنه أقنع ألمانيا النازية أنه جاسوس لهم، وأثناء الحرب العالمية الثانية كانت ألمانيا توجهة صواريخها وقذائفها تجاه لندن، ولكن بسبب المعلومات الخاطئة التي مدّها Eddie بها الألمان لم تسقط قذائفهم على الهدف المطلوب (مركز لندن).
واستطاع "أدي" بخدعته أن يجعل القذائف تسقط في مكان آخر تمامًا في جنوب لندن أو حتى تحته حيث الكثافة السكانية قليلة جدًا والخسائر في الأرواح والمباني كانت محدودة جدًا، وبسبب ثقة الألمان في معلومات Eddie الألمان لم يفكروا في تصحيح أو تعديل اتجاه قذائفهم وأستمروا بالقصف الخاطئ حتى آخر الحرب.
وفي نهاية الحرب استطاع Eddie أنقذ مئات الآلاف أو ربما ملايين من الأرواح وخراب في المباني والممتلكات بمليارات الدولارات. قصة رجل أنقذ ملايين البشر في الحرب العالمية الثانية «صور» قصة رجل أنقذ ملايين البشر في الحرب العالمية الثانية «صور» قصة رجل أنقذ ملايين البشر في الحرب العالمية الثانية «صور» Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373