الرئيسية / أخبار / قوات الأمن اليمنية تضبط 300 عنصر من الجماعات الإرهابية
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
369

قوات الأمن اليمنية تضبط 300 عنصر من الجماعات الإرهابية

قوات الأمن اليمنية تضبط 300 عنصر من الجماعات الإرهابية صدى البلد قال مدير أمن محافظة لحج العقيد صالح السيد، إن قوات الأمن اليمنية ضبطت أكثر من 300 عنصر من الجماعات الإرهابية وأصبحت المحافظة نظيفة من الإرهابيين بنسبة 95% وسط استباب واستقرار امني كبير.
وقال مدير الأمن في تصريح لصحيفة /عدن الغد/ – إن المئات من الإرهابيين وقعوا في قبضة قوات الأمن وآخرون فروا إلى محافظة البيضاء المجاورة الخاضعة لسيطرة الميليشيات لأكثر من عام.
واتهم العقيد صالح، الرئيس السابق على عبد الله صالح بالوقوف خلف الجماعات الإرهابية، مؤكدا استمرار الحملات العسكرية والتعقب والدهم لاستئصال ما تبقى من خلايا عناصر الإرهاب.
وأوضح أن قوات الأمن فرضت سيطرتها الكاملة على لحج وتمارس مهامها من عاصمة المحافظة الحوطة، كما تم تطهير المحافظة من الميليشيات وبعدها من الإرهابيين سيتم تطهيرها من الخلايا النائمة وبقايا العناصر الاجرامية وتفعيل مؤسسات الدولة وسيادة النظام والقانون.
يذكر أن العقيد صالح السيد هو قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، وكان ضابطا في الشرطة العسكرية بدولة جنوب اليمن وبعد الوحدة انتقل إلى صنعاء في الحرس الرئاسي للرئيس على سالم البيض نائب رئيس الجمهورية في دولة الوحدة وبعد حرب 1994 سرح من الجيش وغادر اليمن وعاد الى عدن في عام 2015 ضمن كتيبة سلمان الحزم لقيادة تحرير عدن من المليشيات.
واستطاع العقيد صالح السيد بعد تعيينه قائدا لفرقة المداهمات التابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج بعد تشكيلها من تطهير المحافظة الجماعات الإرهابية وتمكنت القوات في بداية العام الحالي من تأمين عودة السلطات المحلية من العمل داخل المحافظة بعد أن كانت تدير عملها من عدن وعين بداية هذا الأسبوع مديرا لأمن لحج.
يذكر أن محافظة لحج تبعد 27 كيلومترا عن العاصمة المؤقتة عدن.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373