الرئيسية / أخبار / قوات سوريا الديمقراطية تعلن انطلاق عملية «غضب الفرات» لتحرير مدينة الرقة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
460

قوات سوريا الديمقراطية تعلن انطلاق عملية «غضب الفرات» لتحرير مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن انطلاق عملية «غضب الفرات» لتحرير مدينة الرقة صدى البلد أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم/الأحد/، انطلاق عملية غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش" الإرهابي.
ونقلت قناة (العربية الحدث) عن القوات قولها – في بيان – :"إنه تم تشكيل غرفة عمليات غضب الفرات من أجل قيادة عملية تحرير الرقة والتنسيق بين جميع الفصائل المشتركة وجبهات القتال".
وأكد البيان أن عمليات غضب الفرات ستسير بكل عزم وإصرار من أجل تحرير عاصمة الإرهاب العالمية الرقة، مشيرا إلى أن تحرير الرقة سيتم بسواعد أبنائها وفصائلها من عرب وكرد وتركمان المشاركين في قوات سوريا الديمقراطية، وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.
ودعا البيان القوى الدولية والإقليمية إلى المشاركة للقضاء على مركز الإرهاب العالمي من خلال تقديم المساعدات المعنوية والسياسية للقوى المشاركة في عملية التحرير.
وطالب البيان منظمات الإغاثة الإنسانية القيام بواجبها الإنساني تجاه سكان الرقة خلال المعارك مع تنظيم "داعش".
واختتم البيان بمناشدة أهالي الرقة الابتعاد عن مواقع "داعش" التي ستكون هدفا لنيران قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية.
وكانت وحدات الحماية الكردية أرسلت – خلال الأيام الماضية – 300 مسلح وآليات عسكرية إلى بلدة عين عيسى في الرقة تمهيدا لعملية الرقة المرتقبة.
وأعلن عن تشكيل فصائل قوات سوريا الديمقراطية رسميا، في أكتوبر عام 2015، في محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، والهدف المعلن لتلك القوات، هو إنشاء جبهة عسكرية موحدة شمالي سوريا، لطرد تنظيم (داعش) وجبهة النصرة من منطقة الجزيرة السورية، وبناء سوريا ديمقراطية علمانية.
وتضم قوات سوريا الديمقراطية نحو 27 وحدة عسكرية، تشمل فصائل كردية وعربية وسريانية وأرمنية وتركمانية، عامودها الفقري هي وحدات حماية الشعب الكردية، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373