الرئيسية / أخبار / «كمال الأجسام» يحرم لاعبي «الفيزيك» من المشاركة في بطولة العالم
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
832

«كمال الأجسام» يحرم لاعبي «الفيزيك» من المشاركة في بطولة العالم

«كمال الأجسام» يحرم لاعبي «الفيزيك» من المشاركة في بطولة العالم صدى البلد رغم اكتمال أوراقهم واستخراج التأشيرات الخاصة بالسفر، لم يستطع أبطال مصر في لعبة "الفيزيك" السفر للمنافسة في بطولة العالم في بولندا والتي عُقدت فعالياتها منتصف نوفمبر الحالي.
وكان من المفترض أن يسافر الثلاثي المصري عبدالرحمن مجدي وأحمد عبدالجليل ومحمد المصري إلى بولندا للمشاركة في البطولة، ولكن تعنُت الاتحاد المصري لكمال الأجسام وعدم توفير السبل اللازمة جعلت أحلام الثلاثي المصري في المنافسة على بطاقة الاحتراف تتبخر.
وعن التفاصيل، قال محمد المصري لاعب الفيزيك: "لقد أعددنا كل شيء، واستعددنا جيدا للبطولة التي أنفقنا عليها وعلى سفرها من جيوبنا الخاصة، حتى لا نحتاج إلى أي شيء من الاتحاد، وعندما ذهبنا إلى الاتحاد المصري والسفارة لإخبارهم بالسفر أخبرونا أننا نحتاج لدعوة من الاتحاد البولندي لحضور البطولة، وهو الأمر الذي أكد لنا الاتحاد المصري أنه سيتكفل به.
وأضاف: "فوجئنا قبل البطولة بأيام قليلة أن الاتحاد المصري لم يخاطب نظيره البولندي لإرسال الدعوات، وهو ما ترتب عليه فشل سفرنا ورفض أوراقنا من قبل السفارة، بعد فترة الإعداد الطويلة التي قضيناها لبناء الشكل العضلي المطلوب ومصاريف السفر التي استدان منا البعض للحصول عليها".
ومن جانبه قال عبدالرحمن مجدي لاعب الفيزيك: "بعد تجهيزاتنا الطويلة، تم كتابة كلمة "مرفوض" على أوراق السفر الخاصة بنا بحجة عدم اكتمالها، بسبب عدم وجود دعوة البطولة المرسلة من الاتحاد البولندي لمخاطبة السفارة هنا في القاهرة."
بطولة العالم لكمال الأجسام في بولندا هي واحدة من ضمن البطولات الكبرى، والتي يتنافس فيها رياضيو كمال الأجسام من جميع أنحاء العالم للحصول على بطاقة الاحتراف الدولية التي تؤهل الفائز بها للمنافسة على مستوى احترافي أكبر.
جدير بالذكر أن لعبة "الفيزيك – physique" شبيهة بكمال الأجسام بعض الشيء، ولكنها تعتمد على طول المتسابق وليس وزنه الثقيل، كما يكون الجسم فيها متناسقا أكثر وبمعدل ضخامة أقل ولكن بعمق عضلي كبير، حيث تكون العضلات بارزة وواضحة.
وتختلف الفيزيك أيضا عن كمال الأجسام من حيث الملابس على المسرح، حيث تكون ملابس الفيزيك عبارة عن "شورت" طويل يصل إلى الركبة ولا يهتم الحكام بالضخامة العضلية للأرجل، ولكن في كمال الأجسام تكون الملابس عبارة عن "مايوه" حتى يستطيع اللاعب إظهار القوة العضلية لقدميه.
ومن جانبنا حاولنا الاتصال بالدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ولكنه لم يرد. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373