الرئيسية / أخبار / «لذيذ ورخيص».. تعرف على فوائد الترمس الصحية واستخداماته التجميلية وطريقة تحضيره في المنزل
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
978

«لذيذ ورخيص».. تعرف على فوائد الترمس الصحية واستخداماته التجميلية وطريقة تحضيره في المنزل

«لذيذ ورخيص».. تعرف على فوائد الترمس الصحية واستخداماته التجميلية وطريقة تحضيره في المنزل صدى البلد

  • الترمس يحسن صحة مرضى السكر
  • سكراب الترمس لتقشير الجسم
  • طريقة سهلة لعمل الترمس

يُقبل المصريون على تناول الترمس طوال العام، لأن مذاقه طيب وشهي، إضافة إلى ثمنه الزهيد، لكن مزايا هذا الطعام لا تقف عند هذا الحد، فقد أثبتت دراسات وأبحاث عديدة أن له تأثير جيد على الصحة والبشرة.
قال الدكتور تامر صلاح استشاري التغذية، إن أهمية الترمس ليست في كونه مادة غذائية يتناولها الناس للتسلية، بل تتعدى ذلك فهو يحتوي على عدة فوائد صحية هامة للجسم وهي:
– يخفض نسبة الدهون الثلاثية بالدم وله القدرة على امتصاصها وتخليص الجسم منها.- يحسن أداء الجهاز الهضمي ووظائفه.- يمنع حدوث عسر الهضم.- يعالج الإمساك والقولون.- له تأثير بالغ في تنظيم مستوى السكر في الدم، لذا فهو مفيد جدًا لمرضى البول السكري. – يعمل على زيادة البكتيريا النافعة الموجودة بالأمعاء، مما يحسّن من وظيفة الأمعاء.- خفض مستوى ضغط الدم حيث يحتوي الترمس على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورًا هاما في. – يحتوي الترمس على مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات التي تقوي الجسم وتحسن صحته.- يساعد على خسارة الوزن الزائد.
الترمس والبشرةتعاني الفتيات والنساء من ظهور بعض الشوائب بالبشرة أو الجسم أو بقاء آثار الحبوب والجلد الميت، وتعتبر ماسكات الترمس من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة في علاج هذه المشاكل وتقشير البشرة، وعرضت حنان خاطر، خبيرة التجميل، خطوات عمل سكراب الترمس للتخلص من عيوب البشرة وتقشير الجسم بالإضافة إلى طريقة استخدامه:المكونات:- شوفان مطحون- خميرة- ترمس مطحون- عسل
التحضير:- نخلط الخميرة مع العسل جيدًا.- اخلطي الترمس مع الشوفان ثم أضيفي خليط الخميرة بالعسل وقلبيه جيدًا، إذا وجدتى الخليط خشنا يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون أو اللبن.- بعد الاستحمام ضعي السكراب على كل أجزاء الجسم بحركات طولية من أسفل لأعلي.- إذا استخدم اسكراب الترمس على الأكواع، من الأفضل عمل حمام بخار قبله لتفتيح المسام قبل وضعه.- لا تتركيه على البشرة فترة طويلة لأن هذا يجعلها تصبح أكثر اسمرارا.
طريقة عمل ترمسنقدم لكم طريقة عمل الترمس فى المنزل بخطوات الشيف أميرة شنب مقدمة برنامج أميرة في المطبخ.
المقادير:ترمس شطة عصير ليمون ملح كمونزيت ذرة
طريقة التحضير:* انقعى الترمس لمدة 12 ساعة على الأقل فى ماء ساخن.* ارفعيه ثم ضيفى عليه التوابل مع عصير الليمون ويقدم باردا بالهنا. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373