الرئيسية / أخبار / مئات الآلاف يحتشدون فى سول للمطالبة بتنحي رئيسة البلاد
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
198

مئات الآلاف يحتشدون فى سول للمطالبة بتنحي رئيسة البلاد

مئات الآلاف يحتشدون فى سول للمطالبة بتنحي رئيسة البلاد صدى البلد احتشد مئات الآف من المتظاهرين اليوم /السبت/ في العاصمة الكورية الجنوبية (سول) للأسبوع الخامس على التوالي للمطالبة باستقالة الرئيسة بارك كون-هى.
ونقلت شبكة (يورونيوز) الأوروبية عن منظمي المظاهرة قولهم إن نحو 800 ألف شخص احتشدوا اليوم، وأنه من المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين فى المسيرة بحلول المساء نحو مليون ونصف المليون.
ويشارك فى المسيرة مجموعات سياسية معارضة ومحافظة، تتهم الرئيسة بالسماح لصديقتها تشوى سون-سيل بالتدخل فى شئون البلاد دون أن يكون لها أي منصب حكومي.
يشار إلى أن تشوى سون – سيل، الصديقة المقربة من الرئيسة الكورية الجنوبية وابنة زعيم طائفة دينية فى البلاد، تواجه اتهامات بممارسة نفوذ على الرئيسة والاستفادة منها والتدخل فى إدارة شئون البلاد، كما أن هناك مزاعم بأن صديقة الرئيسة دفعت رجال أعمال للتبرع بملايين الدولارات لمؤسسات تسيطر عليها، وكان لها دور فى اختيار مساعدين للرئيسة، حتى أنها كانت تختار للرئيسة ملابسها.
وكانت بارك كون-هى قد قدمت اعتذارا فى التلفزيون الرسمى للشعب الكورى الجنوبى، حيث أقرت بالمسئولية عن الفضيحة التى تورطت فيها صديقتها المقربة. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373