الرئيسية / أخبار / مايا نصري: ابتعدت عن الفن لأسباب عائلية.. وأصبت بانهيار لحظة دخول ابنى “غرفة العمليات”.. دورى كأم وزوجة يكفينى
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
680

مايا نصري: ابتعدت عن الفن لأسباب عائلية.. وأصبت بانهيار لحظة دخول ابنى “غرفة العمليات”.. دورى كأم وزوجة يكفينى

مايا نصري: ابتعدت عن الفن لأسباب عائلية.. وأصبت بانهيار لحظة دخول ابنى "غرفة العمليات".. دورى كأم وزوجة يكفينى صدى البلد

مايا نصرى لـ"صدى البلد"
ليس لدي مشكلة فى العمل مع زوجى ولن أهتم بكلام الناس
دورى فى "قسطتى بيوجعنى" استفزني كـ"ممثلة"
خلقت لأكون زوجة "إيهاب لمعى "
لو اتكلمت" لبنانى" كنت اتطلقت
تعلمت "الملوخية" و"البشاميل" من أجل زوجى
عادت إلى الساحة الفنية بعد فترة غياب طويلة بسبب الحمل والولادة .. الفنانة مايا نصرى، التى لبت نداء الحب والزواج، وقررت أن تتفرغ فترة لرعاية أبنائها، إلا أن التمثيل وحب الجمهور دفعها إلى العودة إلى الساحة الفنية مرة أخرى من خلال فيلم قسطتى بيوجعنى" مع الفنان هانى رمزى والذى تقوم بتصويره فى الوقت الحالى.. لذا التقينا بها فى حوار تكشف لنا من خلاله عن سنوات البعد عن الفن واسرار العودة … إلى نص الحوار
فى البداية سألتها .. ابتعدتي عن الفن لمدة أربع سنوات .. فما السبب ؟
غيابى كان لأسباب شخصية، فالبيت والعائلة اخذوني من الفن لمدة اقتربت من الأربع سنوات، حيث رزقت بابنتي الأولى، ثم قررت تكرار تجربة الأمومة مرة أخرى فلم يكن لدي أي رغبة فى البعد عن الفن ولكن مع ولادتى الاولى شعرت، وكأنني أريد أن أستمتع بإحساس الأمومة، فلا يوجد اغلى من هذا الإحساس لأتفرغ له .

تتابع مايا نصرى : حين كنت حاملا فى شهرى السادس، كنت أجرى بعض الفحوصات الطبية آنذاك واكتشفنا أن المولود يعانى من مشكلة فى القلب لذا كان يستلزم إجراء جراحه بعد 24 ساعة من ولادته فقط .
كيف كانت حالتك آنذاك ؟
كنت فى حالة انهيار تام بلاشك، فكنت أشعر وكأن روحى "بتطلع منى"، فلم اتخيل أن طفل لم يتعد عمره الساعات يدخل غرفة العمليات لإجراء جراحة حرجة بهذه الدقة، فلا يمكن وصف هذا الشعور، ولكن حين أتذكر هذا الموقف الآن احمد الله أنها مرت على خير .
وما الذي شجعك للعودة من خلال فيلم "قسطتى بيوجعنى "؟
لم أكن أرغب فى العودة إلى الفن فى هذا التوقيت، فقد كنت أريد أن أظل بجانب أولادى لفترة، ولكن زوجى إيهاب لمعى كان مصرا على عودتى مرة أخرى للفن حتى يعلم أولادنا ماذا أعمل، لذا بدأنا على الفور فى الاعداد إلى الالبوم الغنائي الجديد، وبالصدفة كان إيهاب يقوم بالتحضير إلى فيلمه الجديد "قسطتى بيوجعنى" مع الفنان هانى رمزى، لذا كنت أحرص على متابعته التحضيرات، خاصة وأنه كان فى مصر يقوم بالتحضير إلى العمل بينما انا فى لبنان لرعاية الأولاد، ولم يكن من المخطط أن اقوم بالمشاركة فى هذا العمل خاصة واننى كنت أقترح على "إيهاب " أسماء بعض الفنانات ليقوموا بالدور، إلا أننى فوجئت بالفنان هانى رمزى يتحدث معى لإقناعي بالمشاركة فى العمل .
ماذا عن دورك فى الفيلم ؟
سيكون مفاجأة إلى الجمهور، وأرى أن هذا الدور بالنسبة لى يعتبر تحديا جديدا، فقد اعتاد الجمهور على فى دور البنت الأرستقراطية الا أننى أجسد فى هذا العمل دور بنت من الطبقة الشعبية وهذا استفز الممثلة بداخلى .
بعض الفنانات يرفضن العمل مع أزواجهن خشية أن يقال إنها تعمل بسبب زوجها … فما رأيك ؟
بالتأكيد أرفض هذا الرأي لأنه يؤخر الفنان، فما المانع من أن أعمل مع أي مخرج طالما يراني مناسبة للدور حتى وان كان زوجى، فلن أرفض دورا جيدا من أجل كلام بعض الناس، وفي الحقيقة أنني أشعر بالفخر والشرف أن مخرج بحجم إيهاب لمعى رانى مناسبة للدور .
تتقنين اللهجة المصرية للغاية .. فما السبب ؟
تجيب "مازحة" .. انا متجوزة مصرى مينفعش أتكلم لبنانى وإلا كنا اتطلقنا من أول يوم " .
وتتابع: هناك بعض الكلمات فى اللهجات الخاصة بكل بلد لا يفهما سوى أهلها، لذا رايت أن من الضرورى أن اتحدث مع زوجي مصرى حتى لا يحدث سوء تفاهم على الإطلاق، بالإضافة إلى أن اللهجة المصرية سهلة بالنسبة لى، خاصة وأن معظم اللبنانيين تربوا على الأفلام المصرية .
هل زوجك إيهاب لمعى سبب فى مسيرة نجاحك ؟
بالتأكيد .. ايهاب هو نصفي الثاني، وأشعر وكأنني خلقت لأكون زوجته، فدائما ما اقول "مكنش ينفع منكنوش لبعض "، أما على المستوى العملى فهو اكبر داعم لى فمثلا انا ارى أن الست من الممكن أن تكتفي بدورها فى المنزل وتربية الأولاد، وهذا عكس زوجى إيهاب لمعى الذى حفزنى على العودة، فهو دائما ما يقول لى، "لا تهدري حب الناس لكى وتبعتدي عنهم" .
هل تعلمت الطبخ من أجله ؟
بالتأكيد .. فقبل الزواج لم اكن اجيد الطهي حتى "البيض المسلوق"، ولكن بمجرد الزواج بدأت فى تعلم الطهي وأحضرت كتب مخصوصة لذلك، والآن اجيد طهى عدد كبير من الاكلات المصرية مثل المكرونه بالبشاميل والملوخية.

Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373