الرئيسية / أخبار / مبعوث الأمم المتحدة لليبيا يحذر من التصعيد العسكري في طرابلس
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
67

مبعوث الأمم المتحدة لليبيا يحذر من التصعيد العسكري في طرابلس

مبعوث الأمم المتحدة لليبيا يحذر من التصعيد العسكري في طرابلس مارتن كوبر مارتن كوبر أعرب المبعوث الأممي الخاص بليبيا مارتن كوبر عن استعداده للعمل مع الممثل العربي الخاص الى ليبيا صلاح الدين الجمالي ومع ممثل الاتحاد الافريقي وكافة الشركاء من اجل التوصل الى تسوية سياسية للأزمة الليبية الراهنة ، محذرا في الوقت ذاته من خطورة التصعيد العسكري .
وشدد كوبلر على ان الحوار السياسي هو اساس حل الازمة الليبية ، داعيا الى تجنب اي تصعيد عسكري ، كما دعا جميع الاطراف الى الجلوس على مائدة واحدة لمناقشة جميع القضايا السياسية والامنية والاقتصادية، وألا يقول احد لا للحوار.
وقال كوبلر في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة العربية عقب لقائه مع الامين العام احمد ابو الغيط انه التقى اليوم مع الممثل الخاص للامين العام للجامعة العربية الى ليبيا السفير صلاح الدين الجمالي لبحث اوجه التعاون المشترك فيما يخص الاوضاع في ليبيا ، واصفا هذا اللقاء بانه كان مثمرا وبناء ، لافتا الى ان الوضع في ليبيا معقد وصعب للغاية.
وأضاف: اننا ازاء هذا الوضع نحتاج للعمل يدا بيد سواء مع الجامعة العربية او الاتحاد الافريقي ، منوها بمشاركته مؤخرا في الاجتماع السياسي الذي عقد في مالطا الاسبوع الماضي والذي خرج بمقترحات جيدة للتعامل مع الوضع في ليبيا ، مشيرا الى انه التقى ايضا في ابو ظبي رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح .
وأوضح انه احاط الامين العام للجامعة العربية اليوم بمجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية في ليبيا ، وكذلك مقترحات خاصة بدفع الحوار السياسي الليبي .
وأكد اهمية تعيين الدبلوماسي التونسي صلاح الدين الجمالي كمبعوث عربي الى ليبيا ، موضحا ان الجمالي على دراية كاملة بالاوضاع في ليبيا خاصة أن بلاده من دول الجوار الليبي .
وأشار الى مشاركته في الاجتماع الثلاثي السابق الذي ضم ايضا ممثل الاتحاد الافريقي والامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط الشهر الماضي بشأن الازمة الليبية ، ولقائه ايضا في اديس ابابا مع رؤساء الدول المعنية بالازمة الليبية.
وأكد كوبلر اهمية التعاون والتنسيق بين المنظمات الاقليمية والدولية المعنية خاصة الاتحاد الافريقي والجامعة العربية والاتحاد الاوروبي فيما يخص الازمة الليبية ، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة احترام رغبة الليبيين وعدم فرض حلول عليهم من الخارج ، محذرا من ان قيام المجتمع الدولي بفرض حلول خارجية عليهم سيقابل بالرفض .
وأشار الى اهمية محادثاته مع المسئولين في مصر وفي مقدمتهم سامح شكري وزير الخارجية للتشاور حول جهود حل الازمة الليبية.
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373