الرئيسية / أخبار / مجلس الأمن الدولي يقرر بالإجماع تعزيز العلاقات مع الاتحاد الإفريقي
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
415

مجلس الأمن الدولي يقرر بالإجماع تعزيز العلاقات مع الاتحاد الإفريقي

مجلس الأمن الدولي يقرر بالإجماع تعزيز العلاقات مع الاتحاد الإفريقي صورة أرشيفية صورة أرشيفية تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع مشروع قرار يدعو لاتخاذ خطوات فعالة لتعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة والمنظمات الاقليمية خاصة الاتحاد الافريقي.
وأكد المجلس في قراره رقم 2320 على أهمية تقديم المزيد من الدعم لتعزيز عمليات الاتحاد الافريقي وتشجيع الحوار بين المنظمتين.
ونبه القرار – حسبما أفادت قناة سكاي نيوز الإخبارية – اليوم الجمعة – إلى ضرورة تعزيز قدرات التنبؤ والاستدامة والمرونة في تمويل عمليات دعم السلام التي يقودها الاتحاد الافريقي.
ورحب القرار بالدعم المالي من جانب الشركاء للاتحاد الإفريقي مثنيا على جهوده المستمرة في تعزيز الاعتماد على الذات وتمويل الأنشطة بطريقة تتفق مع التزامات الدول الأعضاء الدولية.
وحث القرار الاتحاد الإفريقي على الانتهاء من صياغة أطر حقوق الإنسان والالتزام بالسلوك والانضباط لعمليات دعم السلم التابعة للاتحاد من أجل تعزيز المحاسبة والشفافية والتمسك بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والمعاير والسلوك والانضباط الأممية، مشددا على أهمية أن تخضع تلك الالتزامات لمراقبة مجلس الأمن الدولي. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373