الرئيسية / أخبار / محافظ القاهرة: مستعدون لتطبيق أفكار الشباب القابلة للتنفيذ
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
202

محافظ القاهرة: مستعدون لتطبيق أفكار الشباب القابلة للتنفيذ

محافظ القاهرة: مستعدون لتطبيق أفكار الشباب القابلة للتنفيذ  المهندس عاطف عبد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة التقى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أعضاء مكتب برلمان شباب العاصمة المنتخبين، والذين يمثلون دوائر القاهرة المختلفة في محاكاة لبرلمان مجلس النواب بحضور اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة.
وأكد المحافظ، خلال اللقاء، على تقدير الدولة بكافة مستوياتها للدور الذي يمثله الشباب في النهوض بالمجتمع وهو ما وضح جليا في قيام رئيس الدولة بترأس المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد مؤخرا في شرم الشيخ .
واستعرض محافظ القاهرة خلال اللقاء التقسيم الإداري للعاصمة والذي يضم 4 مناطق لكل منها نائب وتضم المناطق الاربعة 38 حيا .. مشيرا إلى أن هذا الرقم قابل للزيادة نظرا لضخامة العاصمة التى تضم أكثر من 10 ملايين نسمة قابلة للزيادة لان المحافظة جاذبة للسكان لتوافر فرص العمل .
وأشار المحافظ إلي أن العمل في المحافظة منذ توليه المسئولية يقوم علي ثلاثة محاور أولها تحقيق الاولويات العاجلة التي تخص تلبية الاحتياجات الحياتية للمواطنين خاصة بعد ارتفاع الاسعار نتيجة تعويم الجنيه.
وأشار محافظ القاهرة إلى إن أجهزة المحافظة حريصة على توفير السلع الغذائية من خلال إضافة أكثر من 200 منفذ تموين على مستوى المحافظة بالإضافة إلى توفير مساكن آمنة لقاطنى المناطق العشوائية، وكذلك التدخل الفوري لحماية سكان المنازل الايلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة آمنة حرصا على سلامتهم.
وقال عبد الحميد إن المحور الثاني يرتكز على استكمال المشروعات القائمة خاصة المشروعات الاستثمارية وتطوير القاهرة الخديوية والتراثية ..مشيرا إلى أن القاهرة تضم كنوزا سياحية مثل جامع السلطان حسن والقلعة والكنيسة المعلقة ومناطق تراثية بأكملها وغيرها من معالم تاريخية اسلامية وقبطية وفرعونية ورغم ذلك لم تستغل القاهرة سياحيا بما يليق بها كواحدة من أعرق المدن في العالم.
ونوه عبدالحميد إلى انه يجري حاليا اعداد برامج لتنمية السياحة بالعاصمة تسهم في زيادة موارد المحافظة وتضع القاهرة في مكانها اللائق من خريطة السياحة العالمية.
وأوضح المحافظ أن المحافظة تسعي لإنشاء أسواق جديدة لتستوعب الباعة الجائلين فى أكثر من مكان فضلا عن مشروعات تشغيل الشباب ..مشيرا إلى أن هناك خطة شاملة لعمل برامج تدريبية لهم لتنمية مهاراتهم المهنية والحرفية بما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته.
وأشار المحافظ إلى أن لجوء الشباب للعمل ببعض الاعمال التي وصفها "بالمهن الطفيلية" كباعة جائلين أو سائقي توك توك بحثا عن العمل السهل المريح كان سببا في نقص المهن الحرفية كالنجارة والسباكة.. لافتا الى ان هذا الوضع سيظل قائما حتى تصبح المهن الحرفية أكثر ربحية وتتغير قوانين العرض والطلب في المجتمع.
ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحور الثالث للعمل بالقاهرة هو محور التطوير ..معربا عن استعداد المحافظة لتطبيق أفكار الشباب القابلة للتنفيذ خاصة وأن معظمها يظهر فيها مدى الابتكار والإبداع من جانبهم ورغبتهم الحقيقية فى وضع حلول جذرية للمشكلات الأساسية.
وأضاف المحافظ ، خلال لقائه مع برلمان الشباب، أن العقود مع شركات النظافة الأجنبية لم تكن محكمة بالشكل الكافي الأمر الذي أدي إلى تفاقم مشكلة النظافة بالقاهرة ، مشيرا إلى إنتهاء العقد معهم بنهاية عام 2017 ..مطالبا الشباب بتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على شوارع نظيفة بشكل دائم.
واكد محافظ القاهرة أن جمع القمامة منزليا هو الحل الأمثل لإنهاء مشكلة القمامة بالعاصمة ..مشيرا إلى أنه تم وضع خطة بديلة للبدء في تنفيذها عقب انتهاء التعاقد مع هذه الشركات النظافة الأجنبية مع فتح الباب أمام الشركات الوطنية والشركات التي يؤسسها الشباب للعمل بالمنظومة الي جانب المتعهدين .
ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل على إنشاء مدارس جديدة ..مشيرا إلى أن هناك مشكلات تواجه ذلك متمثلة فى قلة الأراضى المتاحة لإنشائها.
وفي نهاية اللقاء، أشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم التخطيط لجولة شامله لأعضاء برلمان الشباب لتعريفهم بأحياء ومعالم العاصمة ، كما سيتم تنسيق اجتماع موسع بمركز شباب الجزيرة يضم اعضاء البرلمان والتنفيذيين بالمحافظة لتبادل الرؤى والمقترحات حول النهوض بالعاصمة.
ووعد المحافظ شباب البرلمان بإتاحة الفرصة لهم للتعرف عن قرب بطبيعة عمل الجهات التنفيذية لإكسابهم مهارات العمل العام. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373