الرئيسية / أخبار / محافظ مطروح: ننسق مع البترول لإنهاء مشكلة ضخ الغاز الطبيعي للمنازل
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
628

محافظ مطروح: ننسق مع البترول لإنهاء مشكلة ضخ الغاز الطبيعي للمنازل

محافظ مطروح: ننسق مع البترول لإنهاء مشكلة ضخ الغاز الطبيعي للمنازل صدى البلد أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أنه تم التنسيق مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لإنهاء مشكلة ضخ الغاز الطبيعى بمدينة مرسي مطروح للمشتركين الذين تم الانتهاء من توصيل خطوط الغاز لهم بعد توقف الشركة المنفذة عن ضخ وفتح الغاز للمشتركين، بسبب عدم الانتهاء من توقيع البروتوكول بين الشركة المنفذة ووزارة البترول والشريك الأجنبي.
وأكد "أبو زيد" أنه على الرغم أننا بصدد الدخول فى فصل الشتاء، إلا أن المحافظة لا تعاني أي نقص في أسطوانات الغاز على الرغم من زيادة إقبال المواطنين على أسطوانات الغاز المنزلي والتجاري، وذلك بعد أن تم تطوير مصنع تعبئة البوتاجاز، والذي تم إنشاؤه فى عام 2009 بمعدات مستخدمة من قبل، والتي كانت تعانى من التردي خاصة التعبئة والموازين وعدم وجود خزانات إستراتجية كافية لوجود 2 خزان سعة 100 طن فقط لا يكفى يوم واحد، ما كان يعرض المحافظة لأزمات نقص فى كميات الغاز المعروض للمواطنين.
وأوضح أنه تم الانتهاء من تطوير مصنع تعبئة البوتاجاز بجهود رجال المجتمع المدني دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية، بإجمالي تكلفة 10 مليون جنيه، بمعدات جديدة تم استيرادها من ألمانيا وإيطاليا مضيفا ان التطوير اشتمل على تغيير الصينية من يدوية إلى ديجيتال إليكترونية بقطر 5,7م بعدد 24 مكينة تعبئة و تركيب 6 ماكينات تعبئة جديدة تجارى مع الإبقاء على ماكينات التعبئة القديمة. ضاغط هواء ومجفف وفلاتر KEASER على قواعد جديدة سعة واحد مترمكعب . ضاغط غاز بقواعد الطلمبات وربطه بالشبكة . إضافة " صهريج " خزان سعة 160 م3 لزيادة السعة التخزينية للبوتاجاز بالمصنع لتصبح السعة الإجمالية 360م3. تركيب وتشغيل عدد "2" ميزان مراجعة وضبط الوزن للاسطوانات المنزلية . تركيب شبكة لإطفاء الحريق والتبريد لماكينات التعبئة وصهريج البوتاجاز الإضافى مراجعة تعليمات السلامة والصحة المهنية وأجهزة الإنذار بكافة الأعمال.
وأشار إلى أنه ترتب على ذلك أن أصبح هناك رصيد استراتيجى من الغاز الصب بالمصنع 360م3، بالإضافة إلى المخزون الاستراتيجي من اسطوانات البوتاجاز بكافة المستودعات على مستوى المحافظة، والتي تكفي احتياج المحافظة من 5-7 أيام، ولم تكن موجودة من قبل مما يعمل على عدم حدوث أي أزمات مستقبلية في نقص الغاز والقضاء على أزمات نقص اسطوانات البوتاجاز فى محافظة مطروح نهائيًا.
واوضح السيد ابو اليزيد مدير مديرية التموين أن محافظة مطروح قامت بتخصيص قطعة أرض بمساحة 6384.80 متر مربع في عام 2014 لإنشاء محطة تخفيض ضغط الغاز، وقامت الشركة المنفذة باستلام المساحة وإنشاء المحطة، وتم توصيل الخطوط بمنطقة العوام والسنوسية وبعض المناطق الأخرى وتم التعاقد مع المشتركين منذ اكثر من 5 أشهر.
وذكر أنه حتى الآن لم تقم الشركة بضخ الغاز للمنازل، ما دعا محافظ مطروح للتدخل لإنهاء هذه المشكلة بالتنسيق ووزارة البترول. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373