الرئيسية / أخبار / محمد شعير: فيلم قناة “الجزيرة” كشف عن الوجه القبيح لنظام قطر
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
285

محمد شعير: فيلم قناة “الجزيرة” كشف عن الوجه القبيح لنظام قطر

محمد شعير: فيلم قناة "الجزيرة" كشف عن الوجه القبيح لنظام قطر صدى البلد أكد الكاتب الصحفى محمد شعير مساعد رئيس تحرير "الأهرام"، أن الفيلم الذى بثته قناة الجزيرة القطرية عن التجنيد الإجبارى فى مصر هو بمثابة حرب دعائية نفسية بهدف زرع الفتنة داخل القوات المسلحة تنفيذا لمخططات وهواجس مستحيلة تظن أن بإمكانها تفكيك الجيش من الداخل.
وقال "شعير" فى حوار مع برنامج "صباح الخير يا عرب" على إذاعة صوت العرب، الذى قدمته الإعلامية عبير ظلام، "إننا إعلاميون ونعرف كيف يكون الإعلام، لكن ما تم تقديمه ليس إعلاما، وجاء خاليا من الحرفية، كما أنه افتقر كذلك إلى الذكاء فى إخفاء الهدف المقصود منه، فجاء دعاية واضحة موجهة، حيث كشفت القناة عن وجهها القبيح، وأهداف النظام الحاكم فى قطر، ربما بأوضح صورة حتى الآن.
وانتقد "شعير" قيام الإعلام المصرى بتوجيه السباب إلى قطر أو القناة، قائلا: "لا بد أن نضع هذا الفيلم فى حجمه، فهو عمل صغير من صغار، ولكن لا بأس أن نقوم بتحليل هذا العمل، وليس من السباب أن نقول إنه من الطبيعى ألا يعرف حكام قطر طبيعة الحياة العسكرية الحقيقية لأن جيشهم هو بالفعل من المرتزقة، فهو يضم أبناء جنسيات أخرى من غير أبناء قطر، وهذا شىء معلن ومعروف، وسبق أن أعلنت قطر عن وظائف عسكرية فى جيشها لأبناء إحدى الدول العربية، كما أن لديهم طيارين من باكستان".
وأضاف: "أعرف أن الشعب القطرى يحب المصريين، لكن سياسة حكامه هى فى اتجاه آخر، فالنظام هناك لا يعبر عن الشعب، ومن الغريب أن يتحدث نظام ليس لديه برلمان أو انتخابات من أى نوع عن حقوق الإنسان ومعاناة المجندين فى بلد آخر".
وقال: "أرى أن تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية أمس بعد الفيلم قد ألمحت إلى احتمال أن تتخذ مصر إجراءات مع قطر كدولة لا قناة الجزيرة، حيث ذكر أن الدولة المصرية لن ترد على الفيلم لكنها تملك الكثير من الأدوات للتعبير عن مواقفها".
وأضاف "شعير": "لذلك أرى أن نتوقف عن توجيه الاهتمام لهذا العمل الصغير، فالكبار يحبون التعامل أو حتى المواجهة مع الكبار مثلهم فقط، وأن نترك الأمر للدولة المصرية". Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373