الرئيسية / أخبار / «مداح القمر» للدكتور «جمال شعبان» فى ندوة شعرية بالمهندسين
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
289

«مداح القمر» للدكتور «جمال شعبان» فى ندوة شعرية بالمهندسين

«مداح القمر» للدكتور «جمال شعبان» فى ندوة شعرية بالمهندسين الدكتور جمال شعبان الدكتور جمال شعبان يقام مساء اليوم الأحد بمقر مركز الدكتور جمال شعبان للقلب بالمهندسين السابعة مساء ندوة شعرية عن ديوان «مداح القمر» للكاتب والشاعر الدكتور جمال شعبان نائب مدير معهد القلب واستشاري كهرباء القلب، والديوان صادر عن دار ليان للنشر والتوزيع. ومن كلمات الديوان «وصيتي إليك أيها النهار عندما تزمع الرحيل أن تترك باب قلبي مواريًا .. للقمر».
الدكتور «جمال شعبان» إلى جانب كونه واحدا من أمهر أطباء القلب فى مصر فهو يمتلك أسلوبا مميزا فى الكتابة والشعر وصدر له العديد من الأعمال الأدبية والعلمية المميزة منها «ضغط الدم» والذي تحدث خلاله عن القاتل الصامت والذي أصبح أكثر الأمراض التي تهدد حياة المصريين حاليا، وصدر له كتاب «نبض الحياة .. القلب دقات وأسرار» والذي كشف خلاله الكثير من إعجاز القران الكريم والسنة النبوية الشريفة فى علاج أمراض القلب، ويعد الكتاب وجبة دسمة للدمج فى قالب أدبي رائع بين قدرة خلق الله لهذا العضو الذي بين ضلوعنا وما يثبته العلم يوميا من عظمة خلق الله وشرحه للكثير عن القلب، ورصد الكاتب آيات مفصلات عن القلب وأمراضه وعلاجه وأحاديث للرسول وما الحياة إلا مجموعة من النبضات أحصاها المولي عز وجل .
أما آخر أعماله فهو ديوان «لاشي أجمل منك» والذي يعكس حالة خاصة من الشجن والرثاء فى وداع والدته، فهو يرثي والدته وكأنها حبيبته فجمع كل مشاعر الأحبة والوداع فى رثاء الأم، فالحب والعشق فى الديوان جاء ممزوجا بعشق الأم التي تحمل بداخلها سر من أسرار هذا الكون حاول الدكتور جمال شعبان الوصول إلى أسراره وكشف تفاصيله ليقدمه فى قالب شعري بكلمات معبرة أستطاع بها أن يلمس القلب ويقلب المشاعر التي يعيشها فى غياب والدته وتلك المساحة التي تركتها خاوية فى حياته وتأثيرها وكلماتها التي لا يزال يشعر بها فى كل مكان حتي بعد وفاتها بفترة طويلة .
فالشاعر دائم الحنين إلى والدته وذكرياتهما معا وكيف يعيش معها فى مخيلته دائما وقد أوضح الكاتب ذلك بقوة من خلال الإهداء الذي كتبه «لا شىء أجمل منك يا أم جمال .. العالم أصبح من بعدك أقل جمالًا .. رحلت فانسكب لحن الغياب من قلبى الذى منحته الجمال .. أهدى إلى روحك الجميلة كتابى .."لا شىء أجمل منك" »، كما صدر للدكتور جمال شعبان ديوانين هما «بين مرآتين قلبي وعينيك» و «مداح القمر» .
Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373