الرئيسية / أخبار / مداهمة وكر إرهابى أرشد عنه متهم بتفخيخ سيارة ميدان النهضة
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
37

مداهمة وكر إرهابى أرشد عنه متهم بتفخيخ سيارة ميدان النهضة

مداهمة وكر إرهابى أرشد عنه متهم بتفخيخ سيارة ميدان النهضة صدى البلد بدأ قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، أمس، التحقيق مع عنصرين من العناصر الإرهابية، بعد ضبطهما، أثناء استقلالهما سيارة نصف نقل بيضاء تحمل رقم "6521"، فى ميدان النهضة.
وكشفت المعاينة والتحقيقات بأن قوات الشرطة عثرت على عبوة ناسفة داخل كرتونة كبيرة بداخلها كتب "سلفية وجهادية وكتب شيعة"، وانتقل فريق من ضباط الأمن الوطنى ومباحث الجيزة، إلى شقة احد المتهمين بشارع الملكة ببولاق الدكرور، للبحث عن مواد متفجرة، وتبين وجود اثار حريق للشقة منذ عامين وعثرت القوات على كتب جهادية وسلفية وكتب لـ"سيد قطب"، وتم تحريزها من قبل الضباط، كما انتقلت القوات الى محل مملوك للمتهم ايضا، وتم تفتيشه ولم يتم العثور على اى مواد متفجرة فى الشقة والمحل، وتم اقتياد المتهمين إلى قطاع الأمن الوطنى لمواصلة التحقيق معهما لمعرفة باقى افراد الخلية ومخازن المتفجرات التى يتم تصنيع فيها العبوات.
وكشفت التحريات التحقيقات التى أشرف عليها اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث، ان الخدمات الأمنية المعينة بميدان النهضة بالجيزة، استوقفت السيارة وبفحصها تبين تواجد العديد من الكراتين التي تحتوي على كتب بالصندوق الخلفي، كما عثر على مخبأ بداخل إحداها على جسم معدني أسطواني الشكل مغلق، وبفرض كردون أمني بالمنطقة المحيطة، وبفحصه بمعرفة خبراء المفرقعات تبين احتوائه على مواد متفجرة ودائرة تفجيرية، وتم إبطال مفعولها.
تمكن ضباط الأمن الوطني بالجيزة من القاء القبض على المتهمين داخل سيارة بميدان النهضة تحمل عبوة ناسفة تمكن خبراء المفرقعات من تفكيكها بمدافع المياه.
وتبين من المعاينة التى اجراها ضباط المفرقعات والمباحث التى اجرها العميد درويش حسين رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والعقيد طارق حمزة مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم هانى عكاشة رئيس مباحث قسم الجيزة، مكوناتها من نترات المونيوم ودائره كهربائيه وعدد 2 بطارية قلم ومفجر وقطع من القماش مشبعة بالبنزين، كما عثر بالصندوق الخلفي للسيارة علي كتب سلفية جهادية وكتب شيعة وأخرى مناوئة للحكم.
تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق .
وكان مسئول مركز الإعلام الأمنى قد صرح الخدمات الأمنية المعينة بميدان النهضة بالجيزة مساء أمس الأول تمكنت من ضبط سيارة نصف نقل يستقلها شخصان ، وبإستيقاف السيارة وفحصها تبين تواجد العديد من الكراتين التى تحتوى على كتب بالصندوق الخلفى وقد عثر مخبأ بداخل إحداها على جسم معدنى إسطوانى الشكل مغلق .. وعلى الفور تم عمل كردون أمنى بالمنطقة المحيطة ، وبفحصه بمعرفة خبراء المفرقعات تبين إحتوائه على مواد متفجرة ودائرة تفجيرية ، حيث تم التعامل معها وإبطال مفعولها وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373