الرئيسية / أخبار / مسئولة أممية: 47 ألفا و 730 نازحا من الموصل منذ بداية الهجوم
https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373
923

مسئولة أممية: 47 ألفا و 730 نازحا من الموصل منذ بداية الهجوم

مسئولة أممية: 47 ألفا و 730 نازحا من الموصل منذ بداية الهجوم  المفوضية العليا المفوضية العليا لشئون اللاجئين أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين، أنه مع تزايد حدة القتال فى المناطق الأكثر كثافة بالسكان فى الموصل فأن المنظمة الدولية بدأت تحركات واسعة النطاق وعلى استعداد لتقديم المزيد من المأوى والمساعدة والحماية للنازحين العراقيين داخل وخارج المخيمات.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية، وليم سبندلر، فى مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة فى جنيف اليوم الجمعة ، إنه ومع تزايد حدة القتال فى المناطق الأكثر كثافة بالسكان فى الموصل فأن المنظمة الدولية بدأت تحركات واسعة النطاق وعلى استعداد لتقديم المزيد من المأوى والمساعدة والحماية للنازحين العراقيين داخل وخارج المخيمات.
وأشارت سبندلر إلى أن عدد النازحين العراقيين منذ بداية الهجوم لاستعادة الموصل من داعش فى 17 أكتوبر الماضى بلغ حتى الآن 47 الفا و 730 نازحا مشيرة إلى أن الأعداد تضاعفت تقريبا فى الأسبوع الماضى ومن المتوقع أن تستمر فى الأرتفاع مع استمرار القتال .
ولفت إلى أن المفوضية سجلت عدة تحركات كبيرة للسكان من الموصل وبخاصة حول الأحياء الشرقية للمدينة ، مضيفة أنها قامت والشركاء بتوزيع أكثر من 3500 طرد من مواد الأغاثة فى حالات الطوارئ على النازحين منذ بداية العمليات. Tweet whatsapp print

https://go.ad2up.com/afu.php?id=645373